الرئيسية / أخبار في صورة / هدى حسوان معدة برنامج 45 دقيقة لـ"فبراير": أزيد من 80 في المائة من المهاجرين بتركيا مغاربة

هدى حسوان معدة برنامج 45 دقيقة لـ"فبراير": أزيد من 80 في المائة من المهاجرين بتركيا مغاربة

أخبار في صورة تحقيق سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
حكيمة احاجو 05 مايو 2016 - 11:15
A+ / A-

كشفت هدى حسوان معدة برنامج 45 دقيقة لـ”فبراير” أنها صادفت مئات المهاجرين المغاربة أثناء إعدادها لحلقة : ” تركيا الوجهة الجديدة للحريك”.

وأوضحت في تصريح لـ”فبراير” أن ما يعادل 80 في المائة  من أصل 170 مهاجرا سريا من المهاجرين السريين الذين التقتهم مغاربة، مشيرة أنهم يدعون أنهم سوريين حتى يتمكنوا من العبور إلى الضفاف التركية ومن تم اليونان.

وأضافت أن ظروف إنجاز البرنامج لم تكن سهلة على طاقم البرنامج، رغم  الترحيب الذي لقيه من طرف المهاجرين الذين لم يمتنعوا عن إثراء الموضوع  بتدخلاتهم وشهاداتهم، إلا أننا :وجدنا صعوبة في إقناع “الوسطاء  والسماسرة” الذين يسهلون عملية تنقل المهاجرين بالتصوير، حيث أخذت منا هذه العملية جهدا جهيدا لإقناعهم”، توضح حسوان.

 وقالت حسوان أن فريق البرنامج قضى إحدى الليالي في الغابة في جو مخيف ” كما أن  تصرفات متزعمي مجموعات المهاجرين “باطرونات المهاجرين”، تثير الرعب والخوف في النفوس، لاسيما أنه في الأيام الأخيرة كنا نسمع أصوات الرصاص تعلو في سماء تركيا وكأننا نصور فيلما بوليسيا حافل بالأخطار”.

يذكر أن حلقة 45 دقيقة نالت أكثر من 7000 مشاهدة في ظرف يومين من بثها، كما عبر عدد  من رواد مواقع التواصل الادجتماعي عن  استحسانهم  وإعجابهم بالطريقة التي عرض بها موضوع “الحريك” من جديد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة