الرئيسية / أخبار في صورة / هذا أبرز ما ستشاهدونه على القناة الأولى خلال شهر رمضان الكريم

هذا أبرز ما ستشاهدونه على القناة الأولى خلال شهر رمضان الكريم

أخبار في صورة بيبل ثقافة و فن قصاصات نبض المجتمع
بشرى الردادي 24 مايو 2016 - 12:22
A+ / A-

ككل سنة، تدخل القناة الأولى السباق الرمضاني بتشكيلة من البرامج المتنوعة، التي تستجيب لجميع الأذواق.

الأولى سخرت العديد من الإمكانيات المادية والإبداعية لتقديم شبكة برامجية تستجيب لأذواق جميع أفرادها، بشكل يتناغم مع العادات والتقاليد العريقة للمغاربة قاطبة. لذا سيكون عشاق الإنتاجات الوطنية على موعد مع العديد من الأعمال الفنية المغربية، نخص بالذكر منها الجزء الثاني من سلسلة “وعدي” التي حققت السنة الماضية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة، والجزء الثاني من السلسلة الكوميدي “مرحبا بصحابي”، فضلا عن الحضور البارز للترفيه والبرامج الموسيقية عبر برنامجي “تغريدة” و”سهرة ليلة الوفاء”، اللذان سيستضيفان عددا من النجوم المغاربة.

إضافة إلى كل ذلك، ستضم برمجة الأولى خلال شهر رمضان، برامج دينية وثقافية وفنية عديدة أخرى؛ نسردها عليكم كالآتي:
الدروس الحسنية:

*برنامج ديني يقترح تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، إضاءات في عدد من القضايا المتعلقة بالإسلام وحياة المسلمين، من طرف خيرة المفكرين بالعالم الإسلامي.

*تلاوة مباركة لحزبين من القرآن الكريم كل يوم خلال شهر رمضان الكريم.

سلسلة “مرحبا بصحابي2”:

تبتدئ أحداث الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية “مرحبا بصحابي 2” من الأحداث التي انتهت بها في الجزء الأول، محاولين بذلك تغيير نمط سرد الأحداث بطريقة أكثر ديناميكية، مع الإبقاء على الأصدقاء الأربعة مجتمعين ولكن بمشاكل جديدة و مغايرة، تتخللها مواقف كوميدية ممتعة.

السلسلة من إخراج علي الطاهري، وبطولة حسين بنياز، مصطفى الزعري، المحجوب الراجي، صلاح الدين بن موسى، فاطمة وشاي، مراد العشابي، عمر لطفي، فرح الفاسي، نعيمة إلياس، وآخرين.

marehba bshabi

برنامج “تغريدة”:

برنامج حواري من تقديم زينب صابر، تستضيف فيه فنانين شباب تناقشهم في الحركية الشبابية التي يعرفها المشهد الفني، وكذا نقاط القوة الضعف في مسارهم الفني وحياتهم الشخصية؛ حيث تناقشهم أيضا في الاختيارات ومشاريعهم الموسيقية المستقبلية.

ضيوف البرنامج لهذا الشهر من رمضان: عبد الفتاح الجريني، ماجدة اليحياوي، ولاد البوعزاوي، فاطمة خير، إيكو.

سلسلة “نعام ألالة”:

سلسلة تحكي قصة فتاة شابة تبحث عن أبيها المجهول، الذي غادر أسرته منذ زمن طويل بنية الهجرة إلى إيطاليا ولم يترك وراءه أثر. الفتاة ذات أصول ريفية تسافر إلى مدينة الدار البيضاء لتخوض في معارك اجتماعية من أجل الوصول إلى هدفها والانتقام لعائلتها.

حياة تعيش مع ثلاثة فتيات: السعدية، رقية وإيمان. كل واحدة لها قصة مختلفة وغاية خاصة، شاءت الظروف أن تجمعهم في بيت واحد ليواجهوا واقعا ليس بالسهل. فحياة التي تخلت عن حياتها ومستقبلها وطموحاتها وذهبت لتشتغل كخادمة في إحدى منازل الأحياء الراقية، تتمنى دائما لو كانت الأقدار مختلفة لتعيش حياة عادية مع جميع أفراد أسرتها وتحقق جميع أحلامها.

السلسلة من إخراج زكية الطاهري، وبطولة مريم الزعيمي، نعيمة إلياس، بشرى اهريش، محسن مالزي، إيمان الرغاي، فاطمة الزهراء لحرش، وآخرين.

naam alala

برنامج “تحقيق”:

برنامج يتناول القضايا التي تشغل المواطن المغربي، تحقيقات في كل القضايا الاجتماعية، والاقتصادية والثقافية، يجمع ما بين اللغة العربية الفصحى والدراجة المغربية، للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين بشكل عام.

المواضيع المطروحة في هذا الشهر من رمضان:

-دور الأيتام: فوضى قانونية.

-إلتراس: قوة خفية.

– شراء العقار: مسيرة محارب.

– عدول ضد موثق.

الفيلم التلفزي “سوء فهم”:

لصان يقتحمان منزلا قصد السرقة، ليجدا رضيعا لوحده في المنزل. انتابهما الشعور بالشفقة والحنان عليه فأخذوه معهم. كيف سيتعاملوا مع هذا الوضع الغير العادي؟

الكثير من الفكاهة تنتظركم. كونوا في الموعد!

الفيلم من إخراج ياسين فنان، وبطولة إدريس الروخ، سعيد الباي، فاطمة الزهراء بناصر، سعيد التسولي، يوسف الجندي.

فيلم “لبس قدك”:

صفية امرأة شابة من عائلة فقيرة، لكن طموحاتها أكبر من مكانتها الاجتماعية. تزوجت من شاب اسمه محسن، طموح ويشتغل لكن سرعان ما اكتشف أن زوجته مبذرة.

السلسة من إخراج محمد مونى، وبطولة عمر لطفي، مريم بكوش، زهور السليماني، وآخرين.

سلسلة “وعدي 2”:

تتعرض مينة لحادثة سير على إثرها تفقد ذاكرتها؛ مما يُحدث الكثير من التغيّرات والأحداث الغير المتوقعة في سلسلة من الحلقات التي نضرب لكم موعدا معها في هذا الشهر من رمضان، سوف تطرأ تغيرات في حالة الشخصيات لاسيما علاقة مينة وعلي، كما ستظهر شخصيات جديدة كيونس و نادية التي تؤثر على سير الأحداث.

السلسلة من إخراج ياسين فنان، وبطولة أسامة البسطاوي، صفاء احبيركو، سمية اكعبون، طارق البخاري، أحلام الزعيمي، عبد السلام بوحسيني، وآخرين.

waadi

البرنامج الفني “شاشات”:

برنامج يسلط الضوء على آخر أخبار الفن السابع، وكل ما له علاقة به كالمهرجانات والمنتديات والملتقيات، بهدف إعلام المواطنين بكل الإنتاجات الدرامية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

البرنامج الوثائقي “الرواد”:

سلسلة وثائقية أسبوعية تروي لنا حكاية أبطال ساهموا في وضع أول لبنات المغرب الحالي، وساهموا أيضا في إنشاء الأحزاب السياسية المغربية في الفترة الأصعب على المغرب المغاربة، عن طريق تسليط الضوء على كل من ساهم من قريب أو بعيد في بناء المغرب الحالي، القوي والحداثي.

سيتطرق البرنامج في الشهر الكريم إلى شخصيات وطنية بارزة؛ كزليخة نصري، ادريس بن زكري، حميدو بن مسعود، عائشة الشنة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة