الرئيسية / بيبل / تونس .. العثور على مخبإ للأسلحة في بن قردان

تونس .. العثور على مخبإ للأسلحة في بن قردان

بيبل قصاصات
ouhbib 25 مايو 2016 - 08:54
A+ / A-

أفادت وزارة الداخلية بأن مصالح الأمن التونسية عثرت، أمس الثلاثاء 24 ماي، على مخبإ مهم للأسلحة في مدينة بن قردان (جنوب) التي كانت مسرحا في شهر مارس الماضي لهجوم إرهابي غير مسبوق. وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الترسانة الحربية تتمثل في 29 سلاح رشاش من نوع (كلاشنكوف)، وثلاث قاذفات (إربي جي)، و130 شاحن ل(الكلاشنكوف) و9520 خرطوشة من حجم 62 ،7 ملم.

وحسب المصدر ذاته فإن العثور على هذه الأسلحة “له علاقة بالعملية الأمنية في المنيهلة (قرب العاصمة تونس) حيث كانت عناصر الحرس الوطني (درك) قد قامت، يوم 11 ماي الجاري، بمداهمة مسلحين كانوا بصدد التحضير لهجمات إرهابية ضد مواقع حيوية في العاصمة.

ومكنت هذه العملية من القضاء على عنصرين مسلحين واعتقال 37 مشتبه بصلتهم بالإرهاب في مجموع التراب الوطني، والذين قد يكونون متورطين في الهجوم على بن قردان وفي الهجمات المسجلة سنة 2015 والتي استهدفت متحف باردو وفندقا بسوسة وحافلة للأمن الرئاسي.

وتواجه تونس، منذ نحو ثلاث سنوات، أنشطة إرهابية في المناطق الحدودية سواء مع الجزائر (غرب) أو ليبيا (جنوب -شرق)، وكذا في المرتفعات التي تتفجر بها مرارا اشتباكات بين قوات الجيش والمجموعات المسلحة.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، يوم الخميس الماضي، عن القضاء على “قيادي خطير” بالفرع المحلي لتنظيم (داعش) بجبل المغيلة في ولاية سيدي بوزيد (وسط)، موضحة أن هذا القيادي يدعى سيف الدين الجمالي ويكنى ب”أبو القعقاع“.

المصدر: وكالات

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة