الرئيسية / عجائب و غرائب / دراسة: الحشيش علاج فعَّال لمرضى الزهايمر

دراسة: الحشيش علاج فعَّال لمرضى الزهايمر

عجائب و غرائب قصاصات نبض المجتمع
مامون خلقي 01 يوليو 2016 - 12:34
A+ / A-

كثير من الدراسات أظهرت أن الحشيش له أضرار كثيرة منها انفصام الشخصية ومشاكل المخ، لكن دراسة جديدة نشرت مؤخراً عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أكدت أن الحشيش ثبت فعاليته كعلاج لمرض الزهايمر.

وتشير النتائج الأولية أن مادة تتراهيدروكانابينول (THC) العنصر المسبب للهلوسة الموجود فى الحشيش يعمل على إزالة البروتين السام الذى يعتبر المكون الرئيسى للويحات “اميلويد بيتا” فى الدماغ الذى يلعب دوراً رئيسياً فى الإصابة بالخرف والزهايمر.

وقال البروفيسور ديفيد شوبرت، من معهد سالك فى كاليفورنيا، إننا نعتقد أن دراستنا هى الأولى التى تظهر فعالية الحشيش فى تقليل كل من الالتهاب وتراكم اميلويد بيتا فى خلايا الأعصاب بالمخ المسببين لمرض الزهايمر.

وأشار الباحثون أن مرض الزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعا من الخرف، وهو اضطراب فى الدماغ تدريجى الذى يؤدى إلى فقدان الذاكرة، وهذا الاضطراب يمكن أن يكون لها تأثير كارثى على حياة المريض. وتقدر الجمعية الخيرية البريطانية لأبحاث الزهايمر، أن 850 ألف شخص فى بريطانيا يعيشون مع هذا الاضطراب ولكن بحلول عام 2025 من المتوقع أن يصل المعدل إلى مليون، ويرتفع إلى مليونى نسمة بحلول عام 2050.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة