الرئيسية / الصحة / دراسة: الهاتف النقال يؤثر على الطفل ويتسبب في أورام في المخ لدى الكبار

دراسة: الهاتف النقال يؤثر على الطفل ويتسبب في أورام في المخ لدى الكبار

الصحة الوجه الاخر قصاصات كواليس
عبدالحق لشهب 08 يوليو 2016 - 12:36
A+ / A-

حذرت دراسة فرنسية  نشرتها الوكالة الوطنية للأمن الصحي والغذائي والبيئة والعمل، نشرتها اليوم صحيفة “لوموند” الفرنسية، من وجود خطورة كبيرة على حياة الأطفال بسبب التقنيات اللاسلكية التي بدأت تجتاح مختلف المنازل، وركزت الدراسة على المخاطر التي تحدق بالوظائف الإداراكية وحياة الرفاهية لدى الأطفال.

 وكانت الوكالة الوطنية للأمن الصحي والغذاء والبيئة والعمل الفرنسية، قد قدمت سنة2013، رأيا عاما، حول تقليص استعمال الأطفال للهاتف النقال و”تابليت” وألعاب الأطفال التي يتم التحكم فيها عن بعد  بسبب المخاطر  التي تنتج عن ترددات الراديو.(اللاسلكية).

 وأوضحت دراسة الوكالة الوطنية للأمن الصحي والغذاء والبيئة والعمل، أن كلما كان مصدر انبعاث الترددات قريبا من الجسم (حالة الهاتف النقال) إلا وارتفعت كمية  الإشعاعات التي تخترق الرأس و  جسم الإنسان. وفي سنة 2011، صنفت المنظمة العالمية للصحة الترددات اللاسلكية ضمن المسببات للسرطان عند الرجل. و في سنة ، أشارت  2013، حذرت  الوكالة من  “الفعل المحتمل” للترددات  راديو( اللاسلكية)  إلى ظهور أورام بالمخ.

 و ختمت دراسة الوكالة الوطنية للأمن الصحي والغذاء والبيئة والعمل الفرنسية بتأكيد الخبراء للفعل المحتمل للترددات  راديو (اللاسلكية )  على الوظائف الاداركية للطفل، مثل: الذاكرة و الانتباه و الانتباه  و على القدرات الحركية و اللغة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة