الرئيسية / بيبل / بالصور والفيديو...رئيس الجوق الملكي يكرم بمهرجان وليلي

بالصور والفيديو...رئيس الجوق الملكي يكرم بمهرجان وليلي

بيبل ثقافة و فن قصاصات
طارق ضرار 24 يوليو 2016 - 14:24
A+ / A-

كرم مهرجان وليلي لموسيقى العالم التقليدية في دورته السابعة عشر، أول أمس الجمعة، الفنانين أحمد عواطف ومحمد علي، حيث وصفهم المهرجان بالفنانين الذين” أسدوا خدمات جليلة للأغنية المغربية وأغنوا المشهد الفني المغربي برصيد هام من الإنتاجات الغنائية.

ونظم حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، بالموقع الأثري وليلي، اعتبرا أن الالتفاتة التي قامت بها  كل من وزارة الثقافة وجماعة مكناس، تعد بالنسبة لهما التفاتة لجيل فني خدم الأغنية المغربية بحب، وصورة واضحة عن اهتمام القائمين على الشأن الثقافي بالفن والفنانين المغاربة.

وقال أحمد عواطف إن “تكريمي يأتي بعد مسيرة تمكنت خلالها من رآسة الجوق الملكي، والعمل على رأس المعهد الموسيقي للدرك الملكي، وهو تشريف كبير لأنني أعتبره موجها لجميع الفنانين والمبدعين”.

وأكد عبد الله بوانو، القيادي بالعدالة والتنمية ورئيس الجماعة الحضرية لمكناس، أن “مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، يعد “ملتقى الثقافات العالمية التي تأتي من مختلف القارات، حيث تستحضر فيه الجوانب الأصيلة للثقافات العربية والغربية والإسلامية، من داخل موقع وليلي الذي يعد تراثا عالميا، وهو ملتقى دولي للثقافات والفن سنعمل على تطويره ليصير مهرجانا عالميا نفتخر به كمغاربة”.

bwano

jo99

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة