الرئيسية / أخبار في صورة / بالفيديو.. حالة غريبة جدا.. طفلة تعطس 8000 مرة في اليوم!

بالفيديو.. حالة غريبة جدا.. طفلة تعطس 8000 مرة في اليوم!

أخبار في صورة الوجه الاخر بيبل عجائب و غرائب نبض المجتمع
مامون خلقي 24 يوليو 2016 - 10:58
A+ / A-

هل جربت العطس لمرات عدة في وقت قصير؟.. الأمر يضايق أحيانا كما يضايق الأشخاص بجانبك لو كان متكررا، هذا في حالة العطس الطبيعي، لكن تخيل لو أصبت بحساسية اتجاه مادة ما وكنت مجبرا على العطس عشرات المرات في اليوم؟ قد يبدو الأمر مستبعدا لكن هذا واقعيا بالنسبة لبعض الأشخاص!

تُعاني الطفلة “إيرا ساكسينا” من حالةٍ غريبةٍ تجعلها تعطس أكثر من 8000 مرة في اليوم الواحد، ظهرت حالة إيرا للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع تقريباً، وهي اليوم تعطس 10 مرّات تقريبا كل دقيقة. وهذه الحالة الغريبة أذهلت الأطباء، فاستبعدوا أن يكون السبب جراء الزكام أو الحساسية.

هذه الطفلة لا تتوقف عن العطس طوال اليوم، إلا حين تكون نائمة ليعود الأمر مجددا فور استيقاظها من النوم، وهو الشيء الذي منعها من الذهاب إلى المدرسة.

https://www.youtube.com/watch?v=ED4OdBYW2CQ

وأخذت الوالدة “برايفا” ابنتها إلى الأطباء لكنهم لم يتمكنوا من تشخيص أو معرفة السبب الحقيقي لعلاجها. وقالت الأم  “منذ 3 أسابيع استفاقت وهي تعطس ولم تتوقف منذ حينه، بدأ الأمر بوتيرةٍ خفيفة لكن الوضع تفاقم مع الأيام”.

أمام عن سبب هذه الحالة الغريبة، يرجح الأطباء أن يكون عطاس “إيرا” المستمر بسبب إشارةٍ غير صحيحة تُرسل إلى الدماغ لكنهم غير متأكدين بعد.

لفتت الوالدة إلى أن العلاج الوحيد الذي أوقف العطاس هو حين خضعت لجلسةٍ العلاج بالتنويم المغناطيسي مدة ساعة لكن فور انتهاء الجلسة عاد العطس من جديد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة