الرئيسية / بيبل / افتتاح المهرجان الافريقي بالتشيك على إيقاعات رقصات "الكدرة" و"أحيدوس"

افتتاح المهرجان الافريقي بالتشيك على إيقاعات رقصات "الكدرة" و"أحيدوس"

بيبل ثقافة و فن
مامون خلقي 25 يوليو 2016 - 09:09
A+ / A-

افتتح نهاية الأسبوع المهرجان الإفريقي بحديقة الحيوانات الشهيرة دفور بكرالوفي بجمهورية التشيك (145 كلم شمال شرق براغ) على إيقاعات رقصات “الكدرة” و”أحيدوس” على التوالي من الاقاليم الجنوبية والأطلس المتوسط والتي أدتها بإتقان فرقة سحر الفنية التشيكية.

وخلال هذا المهرجان الذي يتواصل الى غاية 30 يوليوز الجاري قدمت فرقة سحر أهازيج ورقصات للكدرة وأحيدوس أمتعت الجمهور الذي شاركها الرقص على الخشبة، كما قدم المنظمون لمحة عن هذه الايقاعات المغربية الاصيلة ونماذج من الازياء التي يلبسها عادة الفنانون.

وقد تم بالحديقة عرض أسد الأطلس والماعز المغربي.

كما تم بالمناسبة تقديم عروض حول المكنونات الثقافية المغربية وبالخصوص في الصناعة التقليدية والطبخ.

وشاركت في المهرجان عن القارة الافريقية أيضا كل من الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي كلمة بالمناسبة أعربت سفيرة المغرب ببراغ عميدة السلك الدبلوماسي الافريقي سورية العثماني عن فخرها لتواجد أصناف من الحيوانات ذات الموطن المغربي في الحديقة التي تعتبر واحدة من كبريات حدائق الحيوانات في منطقة أوربا الوسطى وأيضا لتمكن الجمهور الواسع من الاطلاع على واحدة من الاوجه الثقافية المتنوعة للمملكة.

وأضافت أن هذه المبادرة من شأنها محاربة الأفكار المسبقة السلبية عموما التي تنشرها وسائل الاعلام حول إفريقيا والتعريف بشكل أكبر بالغنى الثقافي والانساني للقارة التي تعتبر مهد الانسانية.

يذكر ان حديقة حيوانات دفور بكرالوفي اسست سنة 1990 في إقليم بوهيم شرق التشيك على مساحة 72 هكتار وتضم 23 الف من الحيوانات ضمن 500 صنف وتشتهر بكونها تضم أصنافا عديدة من الحيوانات الافريقية المهددة بالانقراض.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة