الرئيسية / الوجه الاخر / ما قالته قناة بي بي سي بالأندونيسية عن الخطاب الأخير للملك

ما قالته قناة بي بي سي بالأندونيسية عن الخطاب الأخير للملك

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس
الياقوت الجابري 22 أغسطس 2016 - 15:50
A+ / A-

أبرزت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين، في نشرتها باللغة الإندونيسية، أن الملك محمد السادس الذي يقود عملية الاصلاح والتحديث في المغرب، دعا مغاربة العالم إلى الدفاع عن قيم الاسلام السمحة ونبذ العنف والتطرف.

وأضافت الإذاعة، أن الملك حث في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، “الملايين من مواطنيه ، الذين يستقر معظمهم في أوروبا، على لعب دور طلائعي في التصدي للتطرف والدفاع عن قيم الإسلام السمحة”.

وأشارت البي بي سي إلى أن الملك أدان قتل راهب في كنيسة، وقال جلالته ” إنه عمل محرم شرعا لأنه إنسان، ولأنه رجل دين، وإن لم يكن مسلما” مبرزة أن جلالة الملك أدان بشدة قتل الأبرياء.

وسجلت في هذا السياق أن الملك كان واضحا في إدانته للإرهاب حين أكد أن الإرهابيين باسم الإسلام ليسوا مسلمين متسائلا جلالته “هل من المعقول أن يأمر الله، الغفور الرحيم، شخصا بتفجير نفسه، أو بقتل الأبرياء ؟ علما أن الإسلام لا يجيز أي نوع من الانتحار مهما كانت أسبابه”.

وذكرت البي بي سي أن جلالة الملك دعا المغاربة المقيمين في الخارج إلى خلق “جبهة متحدة ضد التطرف”، و”الدفاع عن السلام والوئام والوحدة” في البلدان التي يعيشون فيها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة