الرئيسية / الوجه الاخر / ثلاثة محامين يصفعون الحكومة و ينصبون أنفسهم للدفاع عن عائلة مغربية ضد القضاء الفرنسي

ثلاثة محامين يصفعون الحكومة و ينصبون أنفسهم للدفاع عن عائلة مغربية ضد القضاء الفرنسي

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
المحجوب داسع 22 أغسطس 2016 - 20:59
A+ / A-

في آخر تطورات المواجهات العنيفة، التي اندلعت نهاية الأسبوع الماضي، بين مواطنين مغاربة وفرنسيين، ببلدة “سيسكو” بجزيرة “كورسيكا” الفرنسية، قرر ثلاثة محامين موازرة المغاربة الثلاثة المتابعين في القضية، وفقا لما ذكره موقع “يابلادي” نقلا عن عائلة بنحدو.

ويتعلق الأمر، حسب ذات المصدر، بكل من المحامية “عاودي الحماموشي”، “دافيد ماهو” من مكتب “سان دوني” للمحاماة”، و “مارلين كوبيلو” من مكتب باريس، الذين اقترحوا على العائلة المغربية مؤازرتهم في القضية، وهو الأمر الذي استجابت له عائلة بنحدو على الفور.

وقالت المحامية عاودي الحماموشي، انها تأثرت رفقة زملائها المحامين بالتغطية “غير المتوازنة” لوسائل الاعلام الفرنسية للقضية، متسائلة عن أسباب اتهام بعض السياسيين للمغاربة الثلاثة بالتسبب في المواجهات، والاعتداء على الفرنسيين، رغم أن القضاء لم يحمل بعد المسؤولية لأي طرف، مشددة على أن هؤلاء السياسيين كان عليهم التزام الحياد في الموضوع، وعدم اتهام طرف دون آخر”.

وأضافت المحامية أن الشيء الوحيد الذي يمكن فيه إدانة المغاربة الثلاثة هو “قلة الآداب”، الذي يحتاج هو الأخر الى دليل”، مشيرة الى أن سكان بلدة “سيسكو” ارتكبوا جنائية في حق المغاربة، وأن الأمر كاد أن يتحول الى مجزرة في حق العائلة المغربية لو تدخل قوات الدرك والشرطة.

ويطرح صمت الحكومة، ممثلة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، عدة تساؤلات، حيث تحاشى عدد من وزراء حكومة ابن كيران، الرد في وقت سابق على أسئلة موقع “يابلادي” في الموضوع.

هذا وتؤكد عائلة بنحدو، التي يتابع ثلاثة من أفرادها في القضية، أن الجميع تحت هول الصدمة جراء ما وقع بجزيرة “كورسيكا”، مشيرة الى أن الأطفال الصغار يعجزون عن النوم بسبب مشهد المواجهات، كما أن العائلة تفكر في زيارة أخصائيين نفسانيين للعلاج من آثار الصدمة.

وفي انتظار انعقاد جلسة المحاكمة يوم 15 سبتمبر المقبل، تبدو المحامية عاودي الحماموشي، واثقة من أن القضاء الفرنسي سينتصر للعائلة المغربية، رغم أن هذه القضية قد تكون موضوع ضغوطات سياسية، على حد تعبيرها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة