الرئيسية / سياسة / اعادة انتخاب حورية اسلامي كرئيسة لفريق الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري

اعادة انتخاب حورية اسلامي كرئيسة لفريق الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري

سياسة قصاصات
مـــــريــــة مــــكريـــم 23 سبتمبر 2016 - 21:59
A+ / A-
أعيد انتخاب المناضلة المغربية حورية إسلامي في بداية الأسبوع المنتهي لولاية ثانية، (سنة أخرى)، كرئيسة مقررة لفريق الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري وغير الطوعي، حيث جدد فريق الأمم المتحدة، وهم أربع خبراء دوليين من القارات الأربعة الثقة في المناضلة حورية إسلامي.

تم خلال الدورة دراسة حوالي 800 حالة وإجراء مقابلات مع العائلات والمنظمات غير الحكومية وممثلي بعض الحكومات وتدارس مواضيع أخرى مرتبطة بعمل الفريق.

النص الكامل لبيان اختتام الدورة متوفر بالانجليزية على الرابط أسفل النص العربي،

جنيف (23 سبتمبر 2016) – اختتم فريق عمل الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري أو غير الطوعي دورته 110، التي عقدت في جنيف من 19 إلى 23 سبتمبر 2016.

تدارس فريق العمل 121 حالة من الاختفاء القسري في إطار الإجراءات العاجلة
التي وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية في كل من بنغلاديش، بوروندي، مصر، إثيوبيا، إيران، لاوس، لبنان، المكسيك، باكستان، روسيا والسودان وتركيا – كما تدارس ما يزيد على أكثر من 600 حالة، بما ذلك الحالات المبلغ عنها حديثا خارج إطار الإجراءات العاجلة والمعلومات المحينة عن الحالات التي سبق للفريق قبولها.

وتدارس الفريق الحالات الواردة عليه من البلدان الأخرى خلال الدورة وهي الحالات الواردة من : الجزائر، الأرجنتين، البحرين، بوتان، شيلي، الصين، كولومبيا، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إكوادور، السلفادور، اليونان، الهند، العراق، كينيا، الكويت، ليبيا، المغرب، بيرو، جمهورية كوريا، رواندا، سري لانكا، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، وفنزويلا.

وركز فريق الخبراء المستقل أيضا على أوضاع قطرية محددة، وخاصة فيما يتعلق بالعقبات التي واجهتها في تنفيذ إعلان حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري. * واستعرض الفريق العامل الردود الواردة عليه من مختلف الحكومات فيما يخص النداءات العاجلة، والادعاءات العامة والتدخل الفوري. وناقش الفريق أيضا الزيارات المرتقبة والمحتملة لبعض الدول، وكذلك الأنشطة المستقبلية، بما في ذلك الدورة 111 التي ستنعقد في سيول في جمهورية كوريا في بداية عام 2017.

كما واصل الخبراء أيضا مناقشة عدد من القضايا الموضوعاتية التي تهم ولاية الفريق، بما في ذلك مسألة الاختفاء القسري في سياق الهجرة، والاختفاء القسري والفاعلين غير الدولتيين. كما واصل مناقشة مبادئ توجيهية داخلية بشأن مسألة الوصول إلى أرشيف الفريق الأممي المعني بالاختفاء القسري وغير الطوعي.

وخلال الدورة، اجتمع الفريق أيضا مع أفراد أسر الأشخاص المختفين والمنظمات غير الحكومية. كما عقد اجتماعات مع ممثلي حكومات اليابان والبيرو.

وسيعقد الفريق دورته 111 في سيول، جمهورية كوريا، في الربع الأول من عام 2017.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة