الرئيسية / نبض المجتمع / هذا ما أغضب نساء ورجال التعليم بالجديدة

هذا ما أغضب نساء ورجال التعليم بالجديدة

نبض المجتمع
عبدالحق لشهب 23 سبتمبر 2016 - 23:04
A+ / A-

أبدى عدد من نساء ورجال التعليم استياءهم وغضبهم، بعدما أقدمت المديرية الاقليمية بالجديدة على إخراج المذكرة المتعلقة بالترشيح للتدريس بالمؤسسات التعليمية الفرنسية والاسبانية في الوقت الميت، حيث أعطت مدة ثلاثة أيام (من 19 إلى 21 شتنبر) من أجل الاطلاع ثم تعبئة طلب الترشيح مع الادلاء بالوثائق التي تؤكد استيفاء المترشح للشروط وتوجيهها إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عبر السلم الاداري وذلك في أجل أقصاه الأربعاء 21 شتنبر 2016.

والغريب في الأمر أن المديرية الاقليمية  بالجديدة توصلت بها  من إدارة الأكاديمية صباح يوم 15 شتنبر،  ولم يتم الافراج عنها حتى يوم 19  شتنبر، ناهيك عن أن المذكرة بقيت طلية ثلاثة أيام من 19 إلى 21 شتنبر آخر أجل في التوصل بالطلبات برفوف مكتب الضبط بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة.

الأمر الذي مكن  فقط ستة أشخاص  من المحظوظين، في سلك الابتدائي على سبيل المثال، من وضع طلباتهم في الآجال المحددة  في المذكرة الاقليمي.

هذا، وقد طالب عدد من نساء ورجال التعليم الغاضبين في اتصالهم بـ “فبراير.كوم”  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدارالبيضاء سطات  بتمديد آجال قبول الطلبات الخاصة بالمذكرة المتعلقة بالترشيح بالتدريس بالمؤسسات التعليمية الفرنسية والاسبانية بالمغرب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة