الرئيسية / قصاصات / ميستورا يرد : على ترامب محاربة تنظيم "داعش"

ميستورا يرد : على ترامب محاربة تنظيم "داعش"

قصاصات
يوسف اليتيم 29 نوفمبر 2016 - 16:59
A+ / A-

سعى ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا اليوم الثلاثاء إلى تبديد المخاوف من إمكان أن يبرم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اتفاقا مع روسيا بشأن سوريا قائلا إنه سيرحب بذلك إذا كثفت واشنطن قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وحسب وكالة رويترز فان دي ميستورا قال :أمام البرلمان الأوروبي إن تنظيم الدولة الإسلامية “مثل الإيبولا” وأشار إلى تصريحات أدلى بها ترامب خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية وقال فيها إنه سيقصف تنظيم الدولة الإسلامية بشكل عنيف. وأضاف “بناء على هذه التصريحات لدينا فكرة أنه ينوي إعطاء أولوية كاملة وقصوى لمحاربة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) .لا أعتقد أن أحدا سيختلف مع هذا بما في ذلك أنا.

“يمكنكم وعليكم أن تقاتلوا معا مع روسيا ضد داعش لأنه يهدد الجميع.”

وكثفت روسيا غاراتها الجوية على حلب التي استؤنفت في وقت سابق من الشهر الجاري وذلك بعد ساعات فقط من إجراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا مع ترامب.

وحذر دي ميستورا موسكو من “نصر باهظ الثمن.

“التصور الموجود لدينا الآن هو أنه رغم أن الجميع يتحدثون عن حل سياسي..هناك بشكل واضح تسريع لتحقيق نتيجة عسكرية.

“لا يمكنني بشكل واضح نفي ذلك ..هذا تسريع عسكري ولا يمكنني أن أحدد لكم إلى متى سيظل شرق حلب باقيا.”

وقال كبير مسؤولي الأمم المتحدة عن المساعدات الإنسانية اليوم الثلاثاء إن 16 ألف ش ردوا في حلب .

وكان ترامب الذي يتولى الرئاسة رسميا في 20 يناير كانون الثاني قد وعد في الحملة الانتخابية بإصلاح علاقات واشنطن المتوترة مع موسكو.

ويشعر الاتحاد الأوروبي بقلق الآن من إمكان إبرام اتفاق بشأن سوريا يفيد الرئيس بشار الأسد في مواجهة مقاتلي المعارضة الذين يدعمهم حتى الآن الغرب.

وقال دي ميستورا إنه سيتعين في نهاية الأمر أن تجري الأطراف المتناحرة في سوريا محادثات سلام إذا كانت تريد تأمين انتصار مستقر على تنظيم الدولة الإسلامية حتى إذا س حق مقاتلو المعارضة في حلب .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة