الرئيسية / قصاصات / القنيطرة.. عمال مضربون عن الطعام أمام مكتب الرباح

القنيطرة.. عمال مضربون عن الطعام أمام مكتب الرباح

قصاصات
جمال العبيد 29 نوفمبر 2016 - 18:49
A+ / A-

شرع عمال النظافة المطرودون صباح أمس  الإثنين في خوض إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة على بعد خطوات قليلة من مقر المجلس البلدي بالقنيطرة، حيث يخوضون إعتصاما مفتوحا منذ حوالي خمسة أشهر احتجاجا على قرار طردهم في خرف سافر لمدونة الشغل، وخصوصا ما يتعلق بحق العمال في الإحتفاظ بعملهم برغم من تجديد صفقات التدبير المفوض مع الشركات المعنية بذلك، على حد تعبيرهم.

وأوضح المكتب الإقليمي لنقابة “الأموي بالقنيطرة”، في بلاغ حصل “فبراير. كوم” على نسخة منه، أن العمال المطرودين قرروا الدخول في إضراب عن الطعام لمدة يومين على أن يمددوا إضرابهم ابتداء من يوم الأربعاء المقبل إلى أجل مفتوح في حال عد استجابة المجلس البلدي لمطالبهم العادلة والمشروعة، وفق تعبير البلاغ.

ويأتي هذا التطور الجديد في قضية عمال النظافة المطرودين والمعتصمين لما يناهز خمسة أشهر أمام مقر المجلس البلدي بالقنيطرة بعد “تعنت رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة (عزيز الرباح) ورفضه معالجة الخطأ الذي اقترفه في حق عمال مطرح النفايات (19 عاملا)، بعدم إدراجهم في الصفقة مع الشركة الجديدة المكلفة بتدبير المطرح المذكور، في سابقة خطيرة تضرب كل القوانين وكذا مقتضيات الظهير المنظم للتدبير المفوض، إذ لم يسجل وعلى إمتداد جغرافية الوطن منذ سنة 1998 نازلة مماثلة لها”، بحسب تعبير ذات البلاغ.

بالقنيطرة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة