الرئيسية / قصاصات / الحموشي يقيل مسؤولين أمنيين كبار ارتكبوا أخطاء جسيمة

الحموشي يقيل مسؤولين أمنيين كبار ارتكبوا أخطاء جسيمة

عبد اللطيف حموشي
قصاصات
يوسف اليتيم 01 ديسمبر 2016 - 20:30
A+ / A-

اقيل عدد من كبار المسؤولين في الشرطة المغربية من مهامهم وسيحال آخرون على مجلس تاديب وذلك بعد اكتشاف “تجاوزات مهنية جسيمة” و”اخلالات وظيفية”، وفق ما علم الخميس من مصدر رسمي.

وقرر المدير العام للامن الوطني المغربي “عرض عدد من المسؤولين المركزيين المخالفين على المجلس التأديبي، اليوم الخميس”، بحسب ما اوردت وكالة الانباء المغربية الرسمية.

وأضاف بيان للمديرية العامة للامن الوطني ان عرض المسؤولين على مجلس التاديب ياتي” للبت في الاخلالات الوظيفية المنسوبة إليهم، وذلك في ضوء نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة” فحص مركزية في تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر واستهدف التحقيق “جميع أقسام ومصالح مديرية نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص، وقسم الشرطة العلمية والتقنية التابع لمديرية الشرطة القضائية”.

واكد البيان ان اللجنة التي كلفت التحقيق من المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، “رصدت تجاوزات مهنية جسيمة، وإخلالات وظيفية في عدة مستويات من التدبير”.

واشار البيان الى ان بعض المسؤولين كان تم اعفاءهم من مهامهم و”من بينهم المدير المركزي السابق لنظم المعلوميات والتشخيص والاتصال، ونائبه، وكذا رئيس قسم أمن أنظمة المعلوميات”.

ولم توضح المديرية العامة للامن الوطني بدقة الافعال التي اخذت على هؤلاء المسؤولين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة