الرئيسية / قصاصات / مجلس جهة بني ملال يفرج عن منح المتفوقين في امتحانات الباكالوريا

مجلس جهة بني ملال يفرج عن منح المتفوقين في امتحانات الباكالوريا

قصاصات
يوسف اليتيم 01 ديسمبر 2016 - 21:58
A+ / A-

تم، أمس الأربعاء خلال حفل نظمته الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ببني ملال، تسليم 36 منحة لفائدة التلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا والمستفيدين من منحة “استحقاق” برسم الموسم الدراسي 2015-2016 .

وتتوزع هذه المنح، التي تم تسليمها خلال هذا الحفل المنظم بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة لتكريم التليمذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا والمستفيدين من منحة “استحقاق”، ما مجموعه 36 منحة، منها 9 منح وطنية (6 ذكور و3 إناث)، و27 منحة جهوية منها 15 للإناث و12 للذكور.

وقال ممثل الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ببني ملال، محمد رفيق، في كلمة بالمناسبة، إن الحفل السنوي الذي دأبت المؤسسة على تنظيمه منذ سنة 2003، بتعاون وتنسيق مع الأكاديمية، يروم الاحتفاء بالمتفوقين والمتميزين من أجل التحفيز على الإبداع والتفوق بغية ترسيخ ثقافة التميز والإبداع في المؤسسات التعليمية.

وأضاف خلال هذا اللقاء، الذي حضره، بالخصوص، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وآباء وأمهات التلاميذ وأطر التربية والتكوين ببني ملال، أن هذا الحفل السنوي يأتي كمحطة لتتويج والاحتفاء بالمتفوقين والمتميزين وتشجيعهم على مواصلة مجهوداتهم وإبراز قدراتهم ومهاراتهم في مسارهم الدراسي بغية تحقيق التفوق والإبداع، مشيرا إلى أن المؤسسة تلقت هذه السنة 2670 طلب منحة من جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث تمت عملية الاختيار من طرف لجنة مكونة من متخصصين أكاديميين وجامعيين وبالاعتماد على النقاط المحصل عليها ومدى استجابة الطلبات للمعايير الخاصة بكل شعبة دراسية وأكاديمية جهوية.

وتابع أن النتائج أفرزت على المستوى الوطني عن استفادة 511 تلميذ من بينهم 104 مستفيد من المنحة الوطنية و407 مستفيد من المنحة الجهوية.

يذكر أنه منذ إحداث مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين سنة 2003، استفاد من منح “استحقاق” 5507 تلميذة وتلميذ بقيمة مالية بلغت 180 مليون درهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة