الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة اليوم الأربعاء

توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة اليوم الأربعاء

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت
نبض المجتمع
يوسف اليتيم 07 ديسمبر 2016 - 09:50
A+ / A-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة أحيانا ومحليا فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط شرق الريف والمنطقة الشرقية، فيما ستظهر سحب أخرى منخفضة خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وستكون مرفوقة بضباب محلي.

وستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، فضلا عن تكون صقيع أو جليد خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب العليا.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة و شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة الى معتدلة وشمالية بالمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و6 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 5 و9 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 8 و 11 درجة بالسايس واللوكوس والشاوية وداخل منطقة الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وستكون ما بين 12 و17 درجة بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة، وما بين 19 و25 درجة بالرحامنة وتانسيفت واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و30 درجة بباقي المناطق الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا ما بين طنجة وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة