الرئيسية / سياسة / بركة يدعو الباحثين والخبراء الأفارقة لإيجاد حلول تلائم التغيرات المناخية

بركة يدعو الباحثين والخبراء الأفارقة لإيجاد حلول تلائم التغيرات المناخية

سياسة
فبراير.كوم 30 سبتمبر 2023 - 11:30
A+ / A-

طالب نزار بركة وزير التجهيز والماء أمس الجمعة من الحكومات الإفريقية والباحثين والخبراء ضرورة  إيجاد حلول تلائم الحالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وذلك بغية التأقلم مع التغيرات المناخية.

وأشار وزير التجهيز والماء في معرض كلمته خلال فعاليات النسخة الثانية من المناضرة الإفريقية للحد من مخاطر الصحة التي نظمت بشراكة مع وزارة الصحة والفلاحة، إلى أن جميع الباحثين مطالبون بإيجاد الحلول الإفريقية المستدامة التي تناسب البيئة السوسيو اقتصادية والبيئية من أجل التكيف مع التغييرات.

وأضاف بركة أن هذه التغيرات المناخية نتج عنها عواقب كثيرة في شقيها المجالي والإنتاجي، مؤكدا أن المغرب يواجه كجميع البلدان الإفريقية والعربية تحديات مترابطة، خصوصا المرتبطة بندرة المياه والتصحر وتدهور التربة والظواهر المناخية القصوى.

وأردف الوزير في معرض كلامه إلى أن المغرب يتوفر على 152 سدا بسعة إجمالية يقد بـ19,9 مليار متر مكعب، و18 سدا كبيرا في طور الإنجاز، و137 سدا صغيرا في طور الاستغلال، و17 منشأة لتحويل ونقل المياه وآلاف الآبار والأثقاب المائية، بالإضافة إلى 12 محطة لتحلية مياه البحر، و158 محطة لمعالجة المياه العادمة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة