الرئيسية / سياسة / بوعياش تشارك في المؤتمر الرابع عشر للمؤسسات الوطنية الإفريقية

بوعياش تشارك في المؤتمر الرابع عشر للمؤسسات الوطنية الإفريقية

بوعياش
سياسة
راوية الذهبي 18 أكتوبر 2023 - 16:00
A+ / A-

ستشارك  بوعياش، في فعاليات المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان حول موضوع: “تعزيز السلوك التجاري المسؤول واحترام حقوق الإنسان في إفريقيا”، والذي ينعقد من 17 إلى 20 أكتوبر 2023 في العاصمة الغانية أكرا.

ومن المعلوم أن المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الانسان الوقوف على دور المؤسسات الوطنية في إعمال حقوق الإنسان في سياق العمليات التجارية، واتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

كما وتمثل مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في هذا المؤتمر حسب بلاغ صادر عنه، استمرارا لالتزامه بمهامه ضمن شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان للنهوض بحقوق الإنسان في جميع أنحاء القارة وتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف نفس البلاغ أن برنامج المؤتمر الرابع عشر، الذي تنظمه شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان والعدالة الإدارية بغانا، سيتضمن مجموعة من الجلسات حول العلاقة بين حقوق الإنسان والأعمال التجارية في السياق الإفريقي.

يعتبر المجلس الوطني لحقوق الإنسان مؤسسة وطنية تعددية ومستقلة، تتولى النظر في جميع القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات وحمايتها، وبضمان ممارستها الكاملة والنهوض بها وبصيانة كرامة وحقوق وحريات المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات، وذلك في نطاق الحرص التام على احترام المرجعيات الوطنية والكونية في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، فقد أكد البلاغ أن آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ستقدم عرضا حول التطورات العالمية بشأن توجيهات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالعناية الواجبة الإلزامية في مجال حقوق الإنسان وتأثيراتها على المنطقة الإفريقية.

ومن جانب آخر فقد أضاف البلاغ أن فعاليات المؤتمر، الذي يرأسه الدكتور هيلاريوس موغوادي، رئيس الشبكة ويحضره رؤساء وممثلي المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، ستعرف تنظيم اجتماع اللجنة التوجيهية للشبكة وجمعيتها العامة يوم 17 أكتوبر، فيما ستعقد فعاليات المؤتمر الرابع لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان من 18 إلى 20 أكتوبر 2023.

كما أضاف بلاغ المجلس الوطني لحقوق الإنسان أنه وخلال هذا المؤتمر، سيتم عرض التقرير المرحلي لأمانة الشبكة وتقرير مجموعة العمل المعنية بالهجرة التي تم إحداثها في دجنبر 2018، ويرأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، فضلا عن أن فعاليات هذا المؤتمر ستعرف إعادة انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الشبكة في هيئات التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وفي شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة