الرئيسية / رياضة / اجتماع يضم لقجع وغوميز وروشا للحسم في تفاصيل ملف مونديال 2030

اجتماع يضم لقجع وغوميز وروشا للحسم في تفاصيل ملف مونديال 2030

اجتماع يضم لقجع وغوميز وروشا للحسم في تفاصيل ملف مونديال 2030
رياضة
عائشة أشمرار 18 أكتوبر 2023 - 15:26
A+ / A-

التقى كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونظيره البرتغالي فرناندو غوميز، والاسباني بيدرو روشا صباح اليوم  بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك من أجل مواصلة الاشتغال على الملف الثلاثي لتنظيم مونديال 2030.

وناقش رؤساء الاتحادات الكروية للبلدان الثلاث التي ستشارك في تنظيم مونديال 2030،خلال اجتماعهم الثاني هذا، تفاصيل تنظيم حفل بالرباط يوم الـ28 من الشهر الجاري لتقديم تفاصيل إعلان النوايا لتنظيم المسابقة، وذلك امتثالا للخطوات البرتوكولية لالتزام البلدان الثلاث حسب شروط الفيفا.

وستنعقد ندوة صحافية يحضرها رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث، وذلك مباشرة بعد الحفل المرتقب تنظيمه في المقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الرباط.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس، كان قد أعلن في الـ4 من أكتوبر  الجاري عن خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وقال بلاغ للديوان الملكي أن “هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة.

واستقبل الملك محمد السادس، الخميس المنصرم  بالقصر الملكي بالرباط، فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعينه جلالته رئيسا لـ ” لجنة كأس العالم 2030 “.
هذا التعيين يأتي عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.
وبهذه المناسبة، أعرب الملك، عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة.

وفي موضوع ذي صلة كشف استطلاع أجراه الاعلامي الاسباني جوسيب بيدريرول في برنامجه “إلتشيرينغيتو”، الذي يبث في قناة “لاسيكستا”، أن 78 من الاسبانيين صوتوا لصالح انسحاب بلادهم من الملف الثلاثي الاسباني المغربي البرتغالي لتنظيم مونديال 2030.

والمصوتون لصالح الانسحاب برروا موقفهم الرافض هذا أن المباراة النهائية يجب أن تلعب في “برينابيو”، وذلك مباشرة بعد إعلان فوزي القجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المباراة النهائية من المسابقة ستجرى في  المغرب، تحديدا في الملعب الجديد بالدار البيضاء، الذي هو طور البناء حالي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة