الرئيسية / حوادث / الداخلة.. إنقاذ 189 مرشحا سينغاليا من بينهم 29 قاصرا و3 جثت

الداخلة.. إنقاذ 189 مرشحا سينغاليا من بينهم 29 قاصرا و3 جثت

الهجرة الداخلة
حوادث
فبراير.كوم 24 أكتوبر 2023 - 17:00
A+ / A-

علم لدى مصدر عسكري أن وحدات للبحرية الملكية وعناصر مكلفة بمراقبة الساحل قدمت، أمس الاثنين، خلال عمليتين منفصلتين، المساعدة لقاربين في وضعية صعبة جنوب مدينة الداخلة، كان على متنهما 189 مرشحا سنغاليا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 18 امرأة و29 قاصرا، إضافة إلى 3 جثث، وذلك في إطار مهام البحث والإنقاذ.

وأضاف المصدر أن القاربين أبحرا انطلاقا من السواحل السنغالية، يومي 2 و17 أكتوبر الجاري تواليا، في اتجاه جزر الكناري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الأولية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، مسجلا أنه تم تسليم الجثث الثلاث إلى الوقاية المدنية من أجل نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة.

وفي سياق منفصل، ومنذ أيام قامت دورية بأعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، على بعد 215 كلم جنوب غرب الداخلة، أي على بعد 36 كلم من الساحل، بتقديم المساعدة لقارب كان في وضعية صعبة وعلى متنه 46 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء.

وأوضح مصدرعسكري أن القارب أبحر انطلاقا من السواحل السنغالية منذ ثلاثة أيام وكان يعتزم التوجه إلى جزر الكناري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، وهم 44 سنغاليا وغينيان، تلقوا الإسعافات الأولية ، قبل نقلهم في اليوم نفسه سالمين، إلى ميناء الداخلة وتسليمهم لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة