الرئيسية / نبض المجتمع / التيباري مصلح مساحات زجاج السيارات: أطوف بعربتي مدن المغرب وموسم الأمطار ينعش الحرفة

التيباري مصلح مساحات زجاج السيارات: أطوف بعربتي مدن المغرب وموسم الأمطار ينعش الحرفة

التيباري
نبض المجتمع
فبراير.كوم 25 أكتوبر 2023 - 13:30
A+ / A-

اختار التيباري مهنة إصلاح “السويكلاص”، مساحات زجاج السيارات ويمارسها منذ أزيد من سبع سنوات وبآليات بسيطة قرر الاعتماد على نفسه واعتماد هذه المهنة كمصدر رزق أساسي له.

وأشار التيباري إلى أنه يتنقل كثيرا بدراجته وجال بها مدن عدة من المغرب، ويختار مرائب الأحياء التي يزورها من أجل البحث عن سيارات بها عطل على مستوى المساحات لإصلاحها.
وعن قناعة تامة يقول التيباري “الله يجعل البراكة كيما كان هيا معيشانا، ومنمدوش يدينا نطلبوا”، مبرزا أن فصل الشتاء يعرف انتعاشا ملحوظا من حيث المدخول عكس فصل الصيف.
وتابع المتحدث ذاته أنه من الضروري أن يتعامل مع الزبائن بابتسامة وحنية، وأن يتحمل أحيانا عصبيتهم مزاج البعض الصعب التعامل معهم.

وعن المدن التي عمل بها، يقول التيباري إنه اشتغل في كل من بركان الناظور، والدريوش وجل مناطق الريف، قبل أن يستقر لمدة سنتين في مدينة أكادير، مبرزا أن ساكنة جميع هذه المناطق تعاملوا معه بشكل جيد.

وأبرز التيباري أن خاله هو من علمه الحرفة وأصولها، حيث قضى معه سنوات لابأس بها، حتى تعلم جيدا ليقرر الاستقلال بذاته والاعتماد على نفسه.

وفي فصل الشتاء يستطيع إصلاح حتى 10 سيارات في اليوم عكس فصل الصيف حيث يتم إصلاح سيارة أو سيارتين فقط. وتتراوح أثمنة الإصلاح من 400 درهم حتى 80 درهما حسب أنواع السيارة المراد إصلاحها، مشددا على أن الأدوات التي يتم الاشتغال بها يجب أن تكون ذات جودة جيدة. وسجل مصلح مساحات زجاج السيارات في معرض حديثه لـ”فبراير”، إن المنافسة موجودة في هذا الميدان، وأن المعاناة الحقيقية مع المبتدئين الذين لاخبرة لهم ويسببون أضرارا كثيرة لأصحاب السيارات.

ويعتبر الزجاج الأمامي والنوافذ في سيارتك من المكونات المهمة جدًا لنظام الأمان الخاص بها، وفي حالة وقوع حادث سيارة، سيساعد زجاج السيارة على حمايتك وحماية ركابك من خلال المساعدة في الحفاظ على قوة هيكل السيارة.

لذلك، من الأهمية أن تكون على دراية بمهام الصيانة المختلفة التي ستساعدك على إطالة العمر وتحسين جودة زجاج السيارة الخاص بك، وإليك بعض النصائح المهمة التي تساعدك في ذلك:

تجنب التغيرات التي تحدث في درجات الحرارة، وعلى سبيل المثال خلال فصل الشتاء، من الضروري ألا تصب الماء الدافئ أو الساخن مباشرة على الزجاج الأمامي، وكثير من الناس يفعلون ذلك بهدف تنظيف الزجاج جيدًا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة