الرئيسية / رياضة / الرجاء يوقع عقد شراكة مع ريال بيتيس والأخير يجني أولى ثمار اتفاقية التعاون

الرجاء يوقع عقد شراكة مع ريال بيتيس والأخير يجني أولى ثمار اتفاقية التعاون

رياضة
فدوى الفصاص 27 أكتوبر 2023 - 20:00
A+ / A-

أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم، عن توسيع دائرة شركائه من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع فريق الرجاء الرياضي المغربي في أفق تحقيق أهداف متعددة بين الفريقين مستقبلا وتعزيز الخبرات بينهما بالنظر للقيم المشتركة بينهما من قبيل الهوية البصرية لكل فريق منهما إذ يمتازان بنفس اللون الأخضر ونفس الأهداف والطموحات الرياضية وشغف كرة القدم.

وتوصل الرجاء وريال بيتيس إلى اتفاقية تعاون تاريخية تغطي على إثرها مجالات مختلفة، سواء على مستوى الرياضة أو الشركات تماشيا مع استراتيجية الفريق الإسباني الرامية إلى التحالف مع أحد أنجح الأندية بالقارة الإفريقية وبالمغرب بشكل خاص لما له من إشعاع قاري كبير سيتمدد بفضل هذه الشراكة إلى مدينة إشبيلية الإسبانية وكذلك هو الأمر لريال بيتيس التي ستضمن إشعاعا إفريقيا ممتدا إلى العاصمة الاقتصادية للملكة المغربية الدار البيضاء.

وستمكن هذه الشراكة بين النسور الخضر وريال بيتيس من إجراء مباريات ودية دولية بين الفريقين سواء الفرق الأولى او فئة الأمل والشباب، فضلا عن تنظيم أكاديميات كرة القدم مشترمة بينهما في مدينتي إشبيلية والدار البيضاء.

وسيحدو ريال بيتيس نحو أول قرار وخطوة تدخل ضمن اتفاقية التعاون بينهما جانيا ثمارها مبكرا، إذ قرر خوض معسكر تدريبي مغلق بمدينة الدار البيضاء نهاية هذا الأسبوع مع إشراك مدربي الفريقين بمرافقة مدربي أكاديمية ريال بيتيس قصد المساهمة في تطوير المواهب الشابة ونمو كرة القدم في المغرب.

كما لم تستثني اتفاقية الشراكة بين الرجاء وريال بيتيس الجانب الاجتماعي، إذ أوضح فريق ريال بييس في بيان رسمي ” سيستضيف كلا الناديين زيارات من وفود مختلفة لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات في مجال كرة القدم، وسيستكشفان فرصا تجارية مشتركة بحثا عن تعاون يفيد كلا الطرفين؛ وسيقومان بإنشاء ونشر محتوى واتصالات مشتركة تعمل على جعل القصص الملهمة معروفة وتقريب مشجعي كلا الناديين من بعضهما البعض؛ وسيدعمان التنشيطات الدولية لكل ناد، مما يمنح مشجعي كلا الكيانين إمكانية الاستمتاع بتجارب فريدة في جميع أنحاء العالم والعنصر الاجتماعي موجود أيضا في هذا التحالف، لأن كلا الطرفين سيعززان الإجراءات الاجتماعية والبيئية من خلال منصة الاستدامة “Forever Green”، التي أطلقها Real Betis قبل ثلاثة مواسم”.

وسلط نائب رئيس نادي الرجاء الرياضي عادل هلال، الضوء على القيمة الكبيرة لعقد شراكة مع فريق من قيمة ريال بيتيس، معبرا ” مثل هذا التحالف تحديا جديدا مثيرا لفريقنا فقد أصبح ريال بيتيس مرجعا مهما في كل من الدوري الإسباني وكرة القدم الأوروبية، وسنعمل معا على مواصلة النمو وتقديم تجارب لا تنسى”.

وكشف رامون ألاركون، الرئيس التنفيذي لشركة ريال بيتيس عن أهمية القدرة على التوصل إلى هذا النوع من الاتفاقات مع الأندية بهذا الحجم في البلدان التي يتزايد فيها الاهتمام ب ريال بيتيس معبرا “نحن متحمسون للانضمام إلى نادي راجا الرياضي، وهو نادي له مثل هذا التاريخ الغني وقاعدة جماهيرية مهمة تنقل الكثير من الشغف بهم. وقال إن هذا التعاون لن يعزز علاقاتنا مع السوق المغربية فحسب، بل سيوفر لنا أيضا فرصا إنمائية مهمة لكلتا المؤسستين”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة