الرئيسية / رياضة / جماهير الترجي التونسي تتوافد على دونور تأهبا للقاء الوداد وسط تنظيم أمني مكثف

جماهير الترجي التونسي تتوافد على دونور تأهبا للقاء الوداد وسط تنظيم أمني مكثف

جماهير الترجي التونسي تتوافد على دونور تأهبا للقاء الوداد وسط تنظيم أمني مكثف
رياضة
فدوى الفصاص 29 أكتوبر 2023 - 17:05
A+ / A-

فتح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء أبوابه في وجه جماهير نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، وضيفه الترجي التونسي وسط تنظيم أمني مكثف لضمان فرجة كروية مفعمة بالروح الرياضية لمتابعة مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الافريقي، التي ستجمع بين الفريقين في تمام السابعة مساء على أرضية “دونور“.

وبدأت تتوافد جماهير الترجي التونسي وسط حفاوة وترحيب الجماهير المغربية التي تمر من وسط حشودها بتدبير أمني، قبل ثلاث ساعات من موعد لقاء الوداد الرياضي والترجي التونسي بحيث رصدت كاميرا “فبراير” دخولا سلسا للجماهير التونسية من البوابة المخصصة لها بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء “دونور”.

وتدخل جماهير فريق الترجي التونسي لمدرجات مركب محمد الخامس مجانا شريطة الإدلاء بجواز الشفر التونسي لرال الأمن على مستوى بوابات “دونور”، ليُتاح لها الدخول لمتابع مباراة فريقها في نصف نهائي الدوري الافريقي بعد خضوعها للتفتيش الأمني كإجراء بسيط تخضع له الجماهير المغربية على حد سواء قبل دخول الملعب.

ووجدت مصالح الأمن الوطني التي تُشرف على عملية المراقبة على مستوى بوابات مركب محمد الخامس قبل قمة الوداد والترجي مجموعة من الشماريخ والشهب الاصطناعية، لدى جماهير الوداد الرياضي والترجي التونسي في إطار الاحتفالات التي تقوم بها الفصائل المشجعة للناديين.

وتمر أجواء ما قبل قمة الوداد والترجي في أجواء رياضية مميزة حسب ما رصدته كاميرا “فبراير” رغم الحضور الجماهيري الكبير الذي بدأ يتوافد قبل ساعات من موعد اللقاء، كما أن جماهير الترجي التونسي تتنقل بأريحية تامة تحت مراقبة أعين الأمن الوطني الذين مازالوا ساهرين علة تأمين تنقل جماهير الفريقين سواء المغربي أو التونسي كما جرت به العادة في المنافسات المحلية أو القارية أو حتى الدولية التي اعتاد الأجهزة المغربية على تنظيمها وسيطرته على جميع جوانبها لإنجاح التظاهرات الرياضية باختلافها.

وأسكتت الصور الرياضية التي تُظهر عملية دخول جماهير الترجي التونسي لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في هذه الأثناء يغمرهم حماس اللقاء، أبواق بعض وسائل الإعلام التونسي الذي يروج لإشاعات تعرض الجماهير التونسية لاعتداءات عنيفة بالدار البيضاء، ما دفع الفريق التونسي لنشر بلاغ استنكاري انساق خلف هذه الإشاعات.

وكان قد أعلن الترجي أن إدارته هرولت نحو جهاز الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، لطلب أخذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة جماهيرهم التي عزمت إدارة الترجي في بيانها ما يلي ” كانت جماهيرنا عرضة لإعتداءات عنيفة مباشرة بعد خروجهم من مطار محمد الخامس، وإن ما حصل خطير جدا وسابقة فريدة من نوعها لجماهير تعودت على التحول بأعداد كبيرة مع الفريق في كل المقابلات خارج تونس”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة