الرئيسية / حوادث / العيون.. إيقاف خمسيني يشتبه تورطه في ترويج "الماحيا"

العيون.. إيقاف خمسيني يشتبه تورطه في ترويج "الماحيا"

ماء-الحياة_ العيون-ماحيا
حوادث
فريد أزركي 16 نوفمبر 2023 - 09:06
A+ / A-

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن العيون، زوال يوم أمس الأربعاء 15 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة ،يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بداخل أحد المنازل بمدينة العيون ،وهو في حالة تلبس بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 1820 لترا من السوائل المخمرة التي تستعمل في إعداد هذه المادة المسكرة، علاوة على حجز مجموعة من قنينات الغاز والأفرنة والأواني التي تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك، تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

وفي ذات السياق تمكنت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، يوم الأربعاء فاتح نونبر الجاري 2023، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 24 و47 سنة، أحدهما مبحوث عنه، وذلك لاشتباه تورطهما في إعداد وترويج مسكر ماء الحياة.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيه الأول بعد إعداد كمين محكم له على مستوى حي الشهداء بمدينة العيون، وهو في حالة تلبس بحيازة قنينات من مسكر “الماحيا” تقليدية الصنع، موجهة للترويج، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أجريت بداخل مسكنه عن حجز 30 لترا من صافي مسكر ماء الحياة، علاوة على 10 براميل وأوعية بلاستيكية تحتوي على زهاء 640 لترا من المواد المخمرة، وكذا معدات ومواد تدخل في عملية تقطير المسكر.

أما المشتبه فيه الثاني فقد أمكن توقيفه بإحدى أزقة تجزئة الوحدة “الدويرات”، كونه مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب مذكرتي بحث من أجل ترويج مسكر ماء الحياة.

جدير بالذكر، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف كل من له صلة بهذا النشاط الإجرامي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة