الرئيسية / رياضة / بطل إسبانيا يستدعي 31 لاعبة في لائحة المنتخب المغربي للقاء أوغندا

بطل إسبانيا يستدعي 31 لاعبة في لائحة المنتخب المغربي للقاء أوغندا

المنتخب المغربي النسوي يخطف بطاقة العبور لمونديال كولومبيا
رياضة قصاصات
فدوى الفصاص 25 نوفمبر 2023 - 14:00
A+ / A-

استدعى بطل إسبانيا للسيدات المدرب الإسباني جورج فيلدا واحد وثلاثين لاعبة في لائحة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، لمواجهة منتخب أوغندا وديا في إطار استعداد لبؤات الأطلس للاستحقاقات المقبلة بالمعسكر التدريبي الذي سيحتضنه مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وسيخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية مبارتين وديتين ضد المنتخب الأوغندي النسويي يومي فاتح و خامس دجنبر المقبل ضمن التحضيرات للإستحقاقات المقبلة.

وتحسبا لهاتين المقابلتين استدعى مدرب المنتخب الوطني جورج فيلدا واحد و ثلاثين لاعبة لخوض تربص إعدادي انطلاقا من الإثنين السابع والعشرين من شهر نونبر الجاري، بمركب محمد السادس بسلا إلى غاية الخامس من دجنبر، من بينهن 13 لاعبة في الدوري المغربي، مقسمة على الشكل التالي : عشر لاعبات نادي الجيش الملكي، ولاعبة واحدة من فريق سبورتينغ الدار البيضاء وصيف بطل القارة السمراء، ولاعبة واحدة من فريق نهضة بركان، و18 لاعبة محترفة في مختلف الدوريات الأوروبية.

و ستجرى المباراة الأولى للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، يوم الجمعة فاتح دجنبر بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء فيما برمجت الجامعة الملكية المباراة الثانية يوم الثلاثاء 5 دجنبر، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، على أن تنطلق المبارتين في تمام الساعة السابعة مساء.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، هذه المباراتين الوديتين أمام نظيره الأوغندي، في إطار استعدادات اللبؤات للجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”.

ويُشار أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، كان قد أعفى المنتخب المغربي النسوي من الدور الأول للتصفيات المؤهلة للأولمبياد رفقة ست منتخبات أخرى هي الأعلى تصنيفا في القارة السمراء، ليواجه مباشرة ناميبيا المتأهلة من الدور الأول على حساب غينيا الاستيوائية.

ومنحت “فيفا” الحق في مشاركة 12 منتخبا نسويا لكرة القدم بالألعاب الأولمبية باريس 2024 عن طريق التصفيات المؤهلة، مقسمة الحصص على جميع القارات على نحو منتخبين من قارات إفريقيا وأمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، آسيا، أوروبا، ومنتخبا واحدا من أوقيانوسيا فضلا عن منتخب البلد المستضيف للبطولة فرنسا.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس خلال الفترة من 23 حتى 31 أكتوبر، فيما ستقام مباريات الدور الثالث في الفترة الممتدة من ال 19 إلى ال 28 فبراير 2024، على أن تقام مباراتي الدور الرابع والأخير في الفترة من فاتح إلى التاسع من شهر أبريل من العام المقبل.

وفيما يلي قائمة اللاعبات الـ31:

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة