الرئيسية / حوادث / البحرية المغربية تنقذ 56 مرشحا للهجرة غير الشرعية بسواحل طانطان

البحرية المغربية تنقذ 56 مرشحا للهجرة غير الشرعية بسواحل طانطان

57
حوادث
فبراير.كوم 27 نوفمبر 2023 - 09:30
A+ / A-

علم لدى مصدر عسكري أن دورية تابعة للبحرية الملكية قدمت، في إطار مهمة المساعدة في البحر، المساعدة، يوم أمس الأحد 26 نونبر 2023، على بعد 142 كيلومترا شمال غرب طانطان، لقارب كان على متنه 56 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 55 من جنوب الصحراء وكوبي واحد.

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، والذين كانوا يعتزمون التوجه نحو جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم إلى ميناء طانطان وتسليمهم إلى الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وفي سياق متصل، علم لدى مصدر عسكري أن وحدة تابعة للبحرية الملكية اعترضت، يوم الخميس المنصرم المنصرم، على بعد 8 كيلومترات جنوب مدينة الداخلة، قاربا كان على متنه 47 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء؛ من بينهم 20 امرأة وسبعة قاصرين.

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الـ47، الذين تم إنقاذهم والذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وفي نفس السياق، علم لدى مصدر عسكري أن وحدة تابعة للبحرية الملكية قدمت، في إطار مهمة للبحث والإنقاذ، المساعدة، في ذات يوم الخميس، على بعد 115 كيلومترا جنوب غرب مدينة العيون، أي حوالي 15 كلم عن الساحل، لقارب مطاطي كان على متنه 76 مرشحا للهجرة غير الشرعية يتحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، ضمنهم 15 امرأة و3 قاصرين.
وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، والذين كانوا متوجهين نحو جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية، قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء العيون، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة