الرئيسية / رياضة / بودريقة يظفر بمقعد في مجلس إدارة رابطة الأندية الإفريقية وهذه امتيازاته

بودريقة يظفر بمقعد في مجلس إدارة رابطة الأندية الإفريقية وهذه امتيازاته

محمد بودريقة
رياضة
فدوى الفصاص 30 نوفمبر 2023 - 21:30
A+ / A-

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة، يومه الخميس، مراسيم تأسيس رابطة الأندية الإفريقية لكرة القدم، والتي ضمن الرجاء الرياضي بمعية الأهلي المصري والهلال السوداني مقاعدا لها بالمجلس التنفيذي للرابطة الجديدة، بعدما قدم الثلاثي طلبا مكتوبا للإدارة لطلب العضوية.

وتم انتخاب محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، عضوا في مجلس إدارة رابطة الأندية الإفريقية المحدثة من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي استقر “كاف” على دولة كينيا لاحتضان مقر الرابطة الجديدة تحت قيادة هيرسي سعيد رئيس نادي يانغ أفريكانز التنزاني باعتباره رئيسا لها.

وضمت رابطة الأندية الإفريقية أفضل 80 نادياً في القارة طبقاً لتصنيف “كاف” وفي حال عدم تمثيل أي اتحاد وطني بنادٍ ضمن التصنيف فسيقع اختيار أفضل أنديتها على مستوى النتائج والتتويجات.

ومثل الرجاء في اجتماع اليوم الكونفدرالية لإحداث رابطة الأندية الإفريقية في مصر، المحامي المصري الذي انتدبه بودريقة لتمثيل النادي الأخضر، في الاجتماع الأول لرابطة الأندية، بينما مثل القطب الثاني لمدينة الدار البيضاء الوداد الرياضي سعد الدريب رئيس فريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم عبر تقنية التناظر المرئي ” زووم”.

وحسب تقارير إعلامية فإن الهدف من إنشاء رابطة الأندية الإفريقية، زيادة الأرباح، وتحسين أوضاع الأندية وجعلها أكثر جاذبية ماليا لجلب المستثمرين والمستشهرين، إلى جانب المساهمة في رفع كفاءة الملاعب والمرافق والبنية التحتية، فضلا عن ضمان التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع جميع أندية العالم، – دعم نزاهة وانتظام المسابقات والمباريات، وكذلك ستحرص رابطة الأندية الإفريقية على مبادئ اللعب النظيف وروح الروح الرياضية والقيم والمبادئ الرياضية التي تقوم عليها كرة القدم الأفريقية والعالمية، كما سيتواجد 15 فريقا نسويا في رابطة الأندية.

وسيتمكن الرجاء الرياضي باعتباره عضو المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الإفريقية، من المشاركة في أنشطة الرابطة والاستفادة من الفرص والخدمات والمزايا التي قد توفرها أو تحصل عليها، وتقديمه اقتراحات إلى مجلس الإدارة لتحسين تنفيذ أهداف الرابطة، فضلا عن حضور جلسات الجمعية العمومية، مع حق التحدث والتصويت واقتراح المرشحين لجميع هيئات الرابطة ومجلس الإدارة، حيثما وإذا أمكن وفقًا لهذا النظام الأساسي واللوائح التنظيمية، واقتراح المرشحين لأي هيئة مناسبة داخل CAF وFIFA، وإذا كان ذلك ممكنًا وفقًا لهذا النظام الأساسي واللوائح التنظيمية، أو إذا قرر مجلس الإدارة ذلك.

كما سيكون الرجاء الرياضي والأهلي المصري والهلال السوداني باعتبارهم أعضاء مجلس إدارة الرابطة،على علم بحالة حسابات الرابطة وبالقرارات التي تعتمدها الجمعية العامة ومجلس الإدارة، وسيجري إعلامهم بانتظام بأنشطة الرابطة في كل وقت وحين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة