الرئيسية / رياضة / جيد يغادر لومومباتشي تحت حراسة أمنية مشددة

جيد يغادر لومومباتشي تحت حراسة أمنية مشددة

طاقم تحكيم مغربي بقيادة جيد يقود مباراة الترتيب في "كان" الكوت ديفوار
رياضة
فدوى الفصاص 03 ديسمبر 2023 - 12:00
A+ / A-

تعرض الحكم الدولي المغربي رضوان جيد لانتقادات لاذعة بعد نهاية المباراة التي قادها أمس السبت بين فريق تيبي مازيمبي الكونغولي وضيفه ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، على أرضية ملعب لومومباتشي.

وتهجم لاعبو ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي على الحكم المغربي رضوان جيد بعدما اعتبروا أن قراراته التحكيمية تسببت في خسارة فريقهم أمام تيبي مازيمبي، ليضطر للخروج من أرضية ملعب مازيمبي لومومباتشي تحت الحراسة الأمنية المشددة، بعدما ألغى هدفا لصالح ماميلودي صان داونز بداعي التسلل.

وانتصر تيبي مازيمبي بنتيجة هدف نظيف على ماميلودي صان داونز لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، ليتقاسم الفريقين معا نقاط المباراة بل وحتى مجموع نقاط المباريات بين جميع أندية المجموعة، بحيث يحتل ماظيمبي الصدارة بثلاث نقاط، وصان داونز الوصافة بنفس مجموع النقاط، فضلا عن تحصل فريق نواذيبو الموريتاني وبيراميدز المصري على ثلاث نقاط كذلك، الأمر الذي أجل التعرف على ملامح الفريقين المتأهلين للدور الثاني من دوري الأبطال عن المجموعة الثانية.

وافتتح الحكم رضوان جيد إشعارات البطائق الصفراء بعد تسع دقائق فقط من صافرة بداية مباراة تيبي مازيمبي وماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، في وجه لاعب الفريق المُضيق بواز نغالامولوم، ثم أخرج بطاقته الصفراء الثانية في ةجه لاعب صان داونز في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول بسبب تضييع الوقت من طرف اللاعب بريان أونيانغو.

وسجل تيبي مازيمبي هدف الانتصا ر على ماميلودي صان داونز في حدود الدقيقة 60 من عمر مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، بهدف غلودي ليكونزا من تمريرة حاسمة من فيليب كينزومبي.

وجن جنون لاعبي ماميلودي صان داونز في لقاء تيبي مازيمبي بعدما تلقى الفريق الجنوب إفريقي أول خسارة له في مسابقة دوري أبطال إفريقيا منذ 16 مباراة على التوالي، بعدما سجل تاريخ مبارياته بالمسابقة، آخر هزيمة له قبل سنتين أمام فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل واحد، في النسخة ما قبل الماضية موسم 2021.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة