الرئيسية / قصاصات / ماكرون يحذر إسرائيل من حرب قد تستمر 10 سنوات في غزة

ماكرون يحذر إسرائيل من حرب قد تستمر 10 سنوات في غزة

ماكرون
قصاصات
فبراير.كوم 03 ديسمبر 2023 - 11:00
A+ / A-

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم (السبت) إسرائيل من أن “القضاء بالكامل” على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سيؤدي إلى “10 سنوات” من الحرب.

ودعا ماكرون خلال مؤتمر صحفي في دبي، حيث يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28)، إلى “مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار” في قطاع غزة الذي يتعرض مجددا للقصف الإسرائيلي عقب انتهاء الهدنة مع حركة حماس.

وأعلن ماكرون أنه سيتوجه إلى قطر في محاولة للعمل على هدنة جديدة بين إسرائيل وحركة حماس قد تفضي إلى وقف إطلاق النار. وقال الرئيس الفرنسي إنه “من الواضح جدا أن استئناف القتال في قطاع غزة هو موضوع مثير للقلق وقد شك ل محور العديد من النقاشات”.

وأضاف أن “هذا الوضع يتطلب مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وللإفراج عن جميع الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، وتزويد سكان غزة بالمساعدات التي يحتاجون إليها بشكل عاجل، ولجعل إسرائيل واثقة من استعادة أمنها”.

يأتي ذلك فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أن المفاوضات بشأن العودة للهدنة في قطاع غزة وصلت إلى “طريق مسدود”. وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء الإسرائيلية بأن رئيس الموساد دافيد بارينع أوعز لطاقمه الموجود في الدوحة بالعودة إلى البلاد بتعليمات من نتنياهو جراء “الطريق المسدود” الذي وصلت إليه المفاوضات بخصوص إعادة الهدنة الإنسانية في القطاع.

وانتهت الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحماس بوساطة قطرية مصرية أمريكية لمدة أسبوع في الساعة السابعة من صباح أمس (الجمعة) بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت جرينتش).

وخلال أيام الهدنة جرى إطلاق دفعات متتالية من الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، مقابل إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر. واستأنفت إسرائيل وحركة حماس أمس عملياتهما العسكرية فور انتهاء الهدنة المعلنة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة