الرئيسية / دولي / في آخر حصيلة.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 15 ألفا و899 قتيلا

في آخر حصيلة.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 15 ألفا و899 قتيلا

العدوان الإسرائيلي-غزة-إسرائيل-
دولي
فبراير.كوم 04 ديسمبر 2023 - 21:30
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين 04 دجنبر 2023، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 15 ألفا و899 قتيلا، وأكثر من 42 ألف جريح، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي: أنه قد ارتفع عدد الشهداء إلى 15899، والجرحى إلى أكثر من 42 ألف، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023″.

وكانت أحدث حصيلة نشرتها وزارة الصحة في القطاع أمس الأحد، حيث بلغ عدد القتلى نحو 15 ألفا و523، بالإضافة إلى 41 ألفا و316 مصابا.

وأكد القدرة في المؤتمر الصحفي أن “70 بالمئة من ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع من الأطفال والنساء”، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمر 56 مؤسسة صحية بالكامل، ويعتقل 35 من الكوادر الطبية.

وطالب القدرة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، بالضغط من أجل الإفراج عن طواقمنا في سجون الاحتلال، داعيا في السياق نفسه، “حماية المستشفيات والطواقم الصحية والإنسانية، وتوفير ممر آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود، وخروج الجرحى”.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن استهداف بوابة مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، تسبب بسقوط 4 شهداء و9 جرحى على الأقل، حيث يتواجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد التجأوا للمستشفى طلبا للأمان.

ونقلت ذات الوكالة عن مصادر صحية قولها إنه “يوجد أكثر من 35 جثة شهيد داخل وأمام المستشفى، لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار عمليات القصف الإسرائيلية”.

وفي فاتح دجنبر 2023، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن الجيش الإسرائيلي سيقاتل في قطاع غزة لعدة أشهر للقيام بعمليات تطهير والقضاء على حركة حماس، وذلك في تصريحات لشبكة «ABC» الأمريكية.

جدير بالذكر أنه منذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت آلاف القتلى والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة