الرئيسية / رياضة / حارث عن أوناحي : مر بفترات صعبة يحتاج إلى الثقة وهو يتحسن ليعود بقوة

حارث عن أوناحي : مر بفترات صعبة يحتاج إلى الثقة وهو يتحسن ليعود بقوة

أوناحي
رياضة
فدوى الفصاص 06 ديسمبر 2023 - 18:30
A+ / A-

تحدث الدولي المغربي أمين حارث نجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، عن مواطنه وزميله عزالدين أوناحي، الذي يمر بفترات صعبة آثرت على مستوياته مع فريقه لتصبح متذبذبة بين الإيجاب والسلب الأمر الذي وضعه تحت ضغط وتساؤلات الجماهير، وهو ما دفع حارث ليُدلي بحقائق مثيرة تتعلق أساسا بتراجع مستوى أوناحي في الموسم الرياضي الجاري.

وأشار أمين حارث إلى أنه واثق في العودة القوية لأوناحي خاصة بعد تألق في مباراة فريقه أولمبيك مارسيليا وستاد رين في منافسات الدوري الفرنسي، مؤكدا على دعمه اللامشروط لزميله ومواطنه القادم للنادي “السماوي” خلال الانتقالات الشتوية الماضية.

وقدم عز الدين أوناحي مستوى مميزا في لقاء الجولة الـ 14 من الدوري الفرنسي أمام نادي رين الذي شارك فيه أساسيًا، وتمكن خلاله من تسجيل هدف رائع بعمل فردي كبير، وهذا ما دفع حارث إلى كشف الستار عن الحالة النفسية والصحية لمواطنه ليطلب من جماهير مارسيليا الصبر على زميله حتى يعود إلى مستواه الحقيقي ومنحه الدعم اللازم، مشددا على أهمية لاعب بمميزاته داخل الفريق الفرنسي.

وقال حارث عن أوناحي في تصريحات إعلامية لصحيفة “فوت ميركاتو”: “أوناحي بحال أفضل في الأسابيع الأخيرة، لقد عانى من عدة صدمات جعلته يتأثر بدنيا وذهنيا، لقد أُصيب في قدمه ثم على مستوى الظهر، وبعدها عانى من مشكلات خاصة كان من الصعب جدا عليه تجاوزها”، مُلمحا للحالة النفسية السيئة التي مر منها أوناحي بسبب وفاة صديق طفولته أسامة فلوح لاعب نادي الوداد الرياضي قيد حياته، بسبب حادث سير خطير أودى بحياته بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وتابع الدولي المغربي الحديث عن مواطنه قائلًا: “إنه لاعب شاب وصل إلى نادٍ كبير بعدما قدم مستوى متميزا جدا مع المنتخب المغربي في كأس العالم، نعرف جميعًا موهبته وإمكانياته، هو يحتاج للثقة، حاليًا هو أفضل ويتحسن، أعتقد أننا سنحتاج إليه كثيرًا في الأسابيع القادمة”.

ولاحظت جماهير أولمبيك مارسيليا الفرق في مستوى عز الدين أوناحي منذ قدومه إلى صفوف الفريق الموسم الرياضي الماضي قادما من فريق أنجيه الفرنسي، بعدما كان لاعبا مميزا ومن أفضل لاعبي خط الوسط في بطولة مونديال قطر 2022 رفقة أسود الأطلس، حيث خطف أنظار العالم آنذاك ونال إعجاب العديد من المدربين على رأسهم مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، الذي أُقيل من مهامه بسبب الإقصاء أمام المنتخب المغربي من ثمن نهائي المونديال.

وشارك الدولي المغربي هذا الموسم مع مارسيليا في 12 مباراة بمختلف المسابقات منها 9 مباريات بدأها أساسيا، ونجح في تسجيل هدفين دون تقديم أي تمريرة حاسمة لكن هدفه في مرمى رين قد يعيده بقوة إلى الواجهة خاصة بعد توضيحات أمين حارث، وقد يمنحه ذلك الحافز لتحسين مستواه قبل أسابيع قليلة من مشاركته مع “أسود الأطلس” في “كان 2023” بكوت ديفوار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة