الرئيسية / حوادث / تفاصيل وفاة طبيب عسكري سابق بمدينة طنجة

تفاصيل وفاة طبيب عسكري سابق بمدينة طنجة

مراد الصغير-طبيب عسكري سابق
حوادث
فريد أزركي 06 ديسمبر 2023 - 22:00
A+ / A-

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، عن تفاصيل وفاة طبيب عسكري سابق بالمدينة، حيث تم العثور على الهالك في قسم المستعجلات بتاريخ 12 نونبر 2023، تحت هوية مجهولة.

وبحسب المعطياتت التي تحصل عليها موقع “فبراير”، ففور تلقي الشرطة إشعارا بالوفاة، أصدر الوكيل العام أمرا بفتح تحقيق شامل لتحديد هوية الشخص وكشف ظروف الوفاة.

وتمت التحقيقات بواسطة مصلحة التشخيص البيومتري التابعة لمعهد العلوم والأدلة الشرعية للأمن الوطني، حيث تبين أن الهالك هو مراد الصغير، مواطن مغربي ولد في 4 سبتمبر 1968 بطنجة، وتأكدت السلطات أن الوفاة ناتجة عن احتشاء في عضلة القلب وتضيق في الشريان التاجي الأيسر، مع نزيف في المعدة بسبب التهابات متعددة التقرحات. بحسب ذات المصادر.

وتعميقا للبحث أظهرت التحقيقات أيضا، أن الهالك كان قد تم نقله إلى المستشفى بتاريخ 8 نونبر 2023 وعانى من حالة صحية متدهورة، رغم التحسن بفضل الإسعاف الذي تلقاه، ليغادر المستشفى دون تسجيل هويته في سجل المستشفى وهو الأمر الذي تم تأكيده من طرف عناصر الوقاية المدنية الذين تكلفوا بنقله في ذلك التاريخ.

وبعد الاستماع إلى شقيقة الهالك وإجراء عمليات التعرف اللازمة، تم الإذن بتسليم جثة المتوفي لعائلته التي باشرت إجراءات الدفن بتاريخ فاتح دجنبر 2023. بحسب المصادر عينها.

وأشارت المصادر نفسها، أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد جميع ظروف الوفاة والوقوف على ملابسات الحادثة، كما تم الاستماع إلى الشهود وطاقم إداري، وللطبيب الذي راقب حالة الهالك، ولكنها لم تكشف عن وجود أي عنف أو رضوض على جثة الهالك وأكدت على طبيعية الوفاة.

هذا وقد توفي الطبيب العسكري السابق مراد الصغير، يوم الخميس الماضي، بعد العثور عليه مغمى عليه في الشارع العام بمدينة طنجة.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن الصغير عثر عليه قبل أيام، وهو في غيبوبة بالطريق الرئيسية لمدار “رياض تطوان”، ليتم نقله عبر سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى مستعجلات محمد الخامس.

وأضافت المصادر، أن الهالك تم استقباله وهو في حالة حرجة، ليتم وضعه رهن قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي محمد الخامس، حيث لم يتم التعرف على هويته.

وظل الصغير لأيام في العناية المركزة، قبل أن يتوفى يوم الخميس الماضي، حيث شرعت عناصر الشرطة العلمية في أخذ البصمات ليتم التعرف عليه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة