الرئيسية / رياضة / "نجوم المغرب" يسيطرون على جوائز "الكاف"

"نجوم المغرب" يسيطرون على جوائز "الكاف"

جوائز الكاف ..المغرب يسيطر على اللوائح النهائية في جميع الأصناف
رياضة
فبراير.كوم 07 ديسمبر 2023 - 13:00
A+ / A-

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” عن اللوائح النهائية لجوائز الكاف في مختلف الأصناف، والتي عرفت سيطرة ممثلي كرة القدم المغربية بداية بقائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب كرة القدم رجال، التي ضمن المنتخب المغربي الأول، ومنتخب السنغال، والمنتخب الغامبي لكرة القدم.

وأبى المغرب إلا أن يسجل اسمهم في جميع اللوائح المختصرة والنهائية لجوائز الكاف في جميع الأصناف، بحيث تأهل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم للائحة النهائية المختصرة للفوز بجائزة أفضل منتخب إفريقي نسوي في عام 2023، ليتنافس عليها رفقة منتخبي نيجيريا وجنوب إفريقيا.

كما حجز نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، مكانا له بالقائمة النهائية المختصرة المُرشحة لجائزة أفضل نادٍ في العام باعتباره وصيف بطل القارة السمراء الأهلي المصري الذي يتنافس معه هو الآخر رفقة نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بطل لقب كأس الدوري الإفريقي في نسخته الأولى.

وفي صنف السيدت مجددا، عرفت لائحة أفضل نادٍ نسوي لكرة القدم تمثيلية مغربية بفريقين من أصل ثلاثة أندية مُرشحة للفوز بجائزة الكاف، إذ يُنافس نادي سبورتينغ الدار البيضاء النسوي لكرة القدم على جائزة أفضل نادٍ بعدما قدم مستوى رائع في مسابقة رابطة الأندية البطلة للسيدات بعدما بلغ نهائي المسابقة أمام فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بطل النسخة، الذي يُنافس هو الآخر على الجائزة رفقة نادي الجيش الملكي الحائز على الرتبة الثالثة في دوري الأبطال للسيدات.

ويبدو أن المدرب الفرنسي رينالد بيدروس الربان السابق لسفينة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، جاهز للمنافسة على جائزة أفضل مدرب كرة القدم للأندية النسوية عام 2023، ليُنافس عليها المدربين الجنوب إفريقيين ديسيري إيليس وجيري تشابالالا.

وفي سياق جوائز المدربين داخل القارة السمراء، فرشحت “الكاف” وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، لجائزة أفضل مدرب في العام ليُنافس الجزائري عبد الحق بنشيخة المُلتحق حديثا بالعارضة الفنية لنادي سيمبا التنزاني لكرة القدم، بعدما غادر أسوار فريق اتحاد العاصمة الجزائري، فضلا عن تواجد مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي.

ودائما في إطار الجوائز الفردية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فأكدت الحارسة الدولية خديجة الرميشي سيطرة المغرب على جوائز “الكاف”، بحضورها في اللائحة النهائية لأفضل حارسة مرمى لتُنافس عليها حارسة نادي سبورتينغ الدار البيضاء أنديلي دلاميني الجنوب إفريقية، فضلا عن شياماكا نادوزي النيجيرية، وعن نفس الجائزة “أفضل حارس مرمى” صنف الرجال يتنافس الدولي المغربي ياسين بونو مع الدولي المصري محمد الشناوي وأندري أونانا الكاميروني حارس نادي مانشستر يونايتد الانجليزي.

وفي جائزة لاعب إفريقي شاب، حجز الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي له له مكانا في اللائحة النهائية ليُنافس السنغاليين لامين كامارا وأمارا ديوف، وفي المقابل غابت التمثيلية المغربية في صنف وحيد يتعلق بالقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب داخل القارة، التي يُنافس عليها بيرسي طاو الجنوب إفريقي لاعب نادي الأهلي المصري، فضلا عن بيتر شالوليلي الناميبي الذي يلعب لصفوف صان داونز الجنوب إفريقي، وفيستون مايلي الكونغولي لاعب فريق بيراميدز المصري.

وتتنافس الدولية المغربية نسرين الشد على جائزة أفضل لاعبة شابة، مع منافستيها كومفورت الغانية، وديبورا أبيودون النيجيرية، بينما رشحت “الكاف” اللاعبة فاطمة تاغناوت لاعبة الجيش الملكي النسوي للقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة داخل القارة لتتنافس مع لاعبتي صان داونز ريفيلوي تولاكيلي البوتسوانية، وليبوهانغ راماليبي الجنوب إفريقية، وعن نفس الجائزة صنف الرجال يتنافس الدولي المغربي أشرف حكيمي مع الدولي المصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين، في القائمة النهائية المختصرة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة