الرئيسية / رياضة / الرجاء/ كريمو/التكوين بالمغرب/ أكاديمية محمد السادس.. كسوة في ضيافة "فبراير"

الرجاء/ كريمو/التكوين بالمغرب/ أكاديمية محمد السادس.. كسوة في ضيافة "فبراير"

كسوة: جاهزية الأسود لل"كان" وكواليس اختيار اللاعبين وأن تكون لاعبا ليس كافيا لتمتهن
رياضة
فدوى الفصاص 08 ديسمبر 2023 - 15:00
A+ / A-

انطلقت مسيرة الإطار الوطني المحلل الرياضي المهدي كسوة من داخل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، حيث لعب في جميع فئاته السنية حتى فئة الأمل قبل أن يتجرع حب ميدان التدريب الرياضي، ليقتنع بأهمية التحصيل الأكاديمي والعلمي في وقت مبكر بعدما نال شهادة الباكلوريا آنذاك، حسب ما سرده المهدي في حواره مع موقع “فبراير”.

وقال المهدي كسوة في حديثه مع “فبراير” إنه كان محضوظا عندما تعلم مر في الرجاء بفترة تواجدت فيها المدرسة السويسرية على مستوى العارضة الفنية قائلا ” قضيتُ ثلاث سنوات في مركز تكوين الرجاء الرياضي بعدما تدرجتُ في جميع فئاته”.

وأضاف الإطار لمغربي موضحا عن تلك المرحلة “من حسن الصدف أنه في تلك المرحلة كان قد جاء عادل الماتني من المدرسة السويسرية، كان دائما يُقدم لنا نصائح لنوازي بين ما هو دراسي ورياضي لسبب وحيد هو في حال ما إذا لم ننجح على مستوى كرة القدم، نكون على الأقل مؤهلين لندخل معاهد لنيل ديبلومات تخول لنا الدخول لمجال العمل، وأنا تشبعت بأفكار الماتني لأنه فتح لنا أبواب للآفاق المستقبلية في ميدان التكوين”.

وأوضح المهدي كسوة بأن ميدان تدريب وتأطير وتكوين الشباب يستهويه بشكل كبير خاصة أنه يأتي في إطار الرياضة وكرة القدم، الأمر الذي دفع لتطوير معارفه من خلال الالتحاق بالمعهد الملكي لتأطير وتكوين الأطر، من أجل أن يكون قريبا من الشباب والحرص على أخذ أكبر قدر من التجارب على رأسهم أكاديمية محمد السادس ومدرسة الفتح الرباطي لمدة سنتين، فضلا عن فريق الجيش الملكي.

واعترف المهدي كسوة في حواره مع “فبراير” بفضل الدولي المغربي عبد الكريم ميري الملقب ب “كريمو” على نجاحاته معبرا ” من حسن الصدف أن القدر جمعني بشخص كان سببا رئيسيا لتغيير مساري المهني، بحيث لم يكن الكثير يعرف اسم المهدي كسوة لكن ميري كريمو أعطى الكثير لشخصي ومنحني الثقة والفرصة لتقلد مسؤولية في مرحلة مهمة داخل أكاديميته”.

وبخصوص التكوين في المغرب قال المهدي الكسوة ” خطينا خطوات مهمة في ميدات التكوين الأكاديمي، لاسيما نحن نتكلم على أكاديمية محمد السادس باعتبارها معلمة رياضية فرضت وجودها على المستوى القاري والعالمي من حيث تفريخ عدد كبير من اللاعبين”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة