الرئيسية / رياضة / لقجع : دور الصحافيين الرياضيين "محوري" في إنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم 2030

لقجع : دور الصحافيين الرياضيين "محوري" في إنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم 2030

فوزي لقجع
رياضة
فبراير.كوم 09 ديسمبر 2023 - 21:30
A+ / A-

أشاد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه السبت بالرباط، بدور الصحافيين الرياضيين في إنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

واعتبر لقجع بأن جور الصحافيين الرياضيين “محوري” في إنجاح هذه التظاهرة الأولى من نوعها التي ستحتضنها الملاعب المغربية بمختلف مدن المملكة، معبرا في كلمة خلال المنتدى الوطني الأول للصحافة الرياضية، الذي انعقد تحت شعار “رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030″، : إن دور الصحافيين الرياضيين أساسي لنجاح تنظيم نهائيات كأس العالم وغيرها من الأحداث الرياضية الدولية المرتقبة في المغرب”.

وفي السياق ذاته اعتبر رئيس الجلمعة الملكية بأن الصحافيين الرياضيين هم من يروجون للصورة الحقيقية للمغرب وثقافة النجاح في المجال الرياضي، بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مُشيرا في ال’ن ذاته إلى أن الصحافي الرياضي يقوم أيضا بدور مهم في مكافحة الأخبار الزائفة وتسليط الضوء على جهود المملكة المتواصلة في كافة المجالات، وخاصة في تطوير قدراتها في خدمة كرة القدم والرياضة بشكل عام.

وأكد فوزي لقجع أن الجسم الصحافي الوطني والصحافيين الرياضيين على وجه الخصوص، ينبغي أن يشكلوا جبهة موحدة للدفاع عن المغرب.

وأشار رئيس “لجنة كأس العالم 2030” إلى أن أهم جانب في تنظيم المونديال هو صورة المغرب وحضارته وإمكانياته التنموية، مضيفا أنه من الضروري الترويج والتعريف بمؤهلات المملكة وبديناميتها على المستوى الدولي بفضل هذا الحدث الرياضي الكبير.

وشكل هذا المنتدى، الذي نظمه المعهد العالي للإعلام والاتصال والمجلس الوطني للصحافة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال- قطاع الاتصال، فرصة لتعزيز تبادل الأفكار، وكذا تبادل التجارب الناجحة على المستوى الوطني والدولي بين الإعلاميين، والأكاديميين والباحثين المتخصصين في مجال الصحافة الرياضية.

وفي هذا الإطار، سيكون أمام الصحافيين الرياضيين مرحلة استباقية قبل نهائيات كأس العالم وهي منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025 وبعدما منافسات كأس العالم للأندية 2029، ولهذا السبب تم إغلاق مجموعة من ملاعب كرة القدم قصد الإصلاح وإعادة التأهيل استعدادا لاستقبال هذه الاستحقاقات القارية والدولية، بداية بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وملعب طنة الكبير، ثم ملعب فاس الكبير، مركب مولاي عبد الله بالرباط، ملعب أدرار بأكادير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة