الرئيسية / رياضة / نهضة بركان يتطلع لتأكيد الصدراة في كأس الكاف أمام ضيفه الكونغولي

نهضة بركان يتطلع لتأكيد الصدراة في كأس الكاف أمام ضيفه الكونغولي

ديربي الشرق بين المولودية ونهضة بركان يجر الكرمة لغرامة مالية
رياضة
فدوى الفصاص 10 ديسمبر 2023 - 19:00
A+ / A-

يسعى نادي نهضة بركان لكرة القدم، إلى مواصلة رحلته المتميزة في دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية في مباراته اليوم الأحد أمام نادي ديابل نوار الكونغولي، لحساب الجولة الثالثة من هذا الدور داخل الميدان.

وسيستقبل فريق النهضة البركانية ضيفه الكونغولي ابتداء من الثامنة مساء على أرضية الملعب البلدي ببركان، في رحلة البحث عن ثلاث نقاط تؤمن مساره بثاني أغلى مسابقة قارية على مستوى القارة السمراء التي يُعتبر الممثل الوحيد للمغرب ضمنها، باحثا على فرصة تأكيد الزعامة وتربعه على عرش صدارة مجموعته الرابعة من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويحتل الفريق الكونغولي ديابل نوار خصم نهضة بركان في الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة كأس الكاف المركز الأخير في المجموعة الرابعة برصيد صفر نقطة، ما يجعله خصما سهل المنال لأبناء النهضة البركانية.

ووقع نهضة بركان على انطلاقة قوية في منافسة “الكاف” مؤكدا استعداده للعب أدوار طلائعية في هذه النسخة من خلال الفوز المهم الذي سجله في المباراة الماضية خارج قواعده على نادي ستاد المالي الذي يعتبر من الأندية النشيطة، بعدما أكد رغبته هو الآخر للعبور إلى الدور الموالي عقب احتلاله وصافة ترتيب مجمعته الرابعة خلف النهضة البركانية برصيد ثلاث نقاط.

وكرس أبناء المدرب المغربي أمين الكرمة بفوزه على ستاد المالي النتيجة الإيجابية الأولى التي انتصر فيها على سيخوخون الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين، حيث كان هذا الفوز جد مهم للبراكنة، خاصة أنه جاء بعد النتائج غير المستقرة في البطولة الاحترافية، وأكدت هذه الانطلاقة أن نهضة بركان أصبحت له المناعة الإفريقية والشخصية التي تحول له أن يعيد توهجه، خاصة أنه لم يكن متألقا في النسخة الماضية عندما فشل في التأهل لدور المجموعات.

ويُشار أن نادي نهضة بركان لكرة القدم، الممثل الوحيد للمغرب في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف” هذا الموسم، جاء في المرتبة الرابعة على الصعيد الوطني، الثالثة عشر على مستوى القارة السمراء، والـ163 على المستوى العالمي، بتنقيط 92.25، متفوقا على نادي أتلتيكو بيلباو الإسباني، ونادي نانت الفرنسي فضلا عن فريقي أسيك ميموزا الكونغولي وسيمبا التنزاني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة