الرئيسية / رياضة / الوداد يتفوق على سان جيرمان والرجاء على ريال بيتيس في تصنيف الأندية العالمية

الوداد يتفوق على سان جيرمان والرجاء على ريال بيتيس في تصنيف الأندية العالمية

رياضة
فدوى الفصاص 10 ديسمبر 2023 - 17:30
A+ / A-

حافظ نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، على وصافة ترتيب الأندية الإفريقية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء للأندية خلال السنة الماضية من الفترة الممتدة من فاتح دجنبر من السنة الماضية 2022 إلى غاية متم شهر نونبر المنصرم.

وكشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء للأندية يومه الأحد عن تصنيف الأندية خلال الفترة سالفة الذكر، والذي عرف تصدر نادي مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم قائمة تصنيف الأندية العالمية متبوعا بالنادي الملكي ريال مدريد.

وجاء نادي الوداد الرياضي في المرتبة الأولى على الصعيد الوطني، والثانية على مستوى القارة السمراء خلف نادي الأهلي المصري المتصدر، والـ 54 عالميا، حسب موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، متفوقا على أندية عالمية مثل أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان بتنقيط بلغ 151.75، وعلى أندية قارية من قبيل ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي الذي احتل المركز الحادي والسبعين عالميا برصيد 138 نقطة.

وفي المقابل، جاء فريق الرجاء الرياضي في المركز الثاني وطنيا، السادس قاريا، والـ86 عالميا، بتنقيط بلغ 128.5، ليتفوق على نادي شباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري والترجي التونسي، فضلا عن أندية علمية من قبيل ريال بيتيس الإسباني وفريق لينس ونيس الفرنسيين بالإضافة إلى نادي أولمبياكوس اليوناني.

ومن جهته، احتل نادي الجيش الملكي المرتبة الثالثة وطنيا، والعاشرة قاريا، والـ112 عالميا بتنقيط 116 نقطة، متفوقا على أندية سالسبورغ اليوناني واتحاد العاصمة الجزائري، النصر السعودي وجينك البلجيكي وفريق فيوتشر المصري، حسب تصنيف الأندية العالمية المُنشر يومه الأحد من طرف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

أما عن نادي نهضة بركان لكرة القدم، الممثل الوحيد للمغرب في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف” هذا الموسم، فقد جاء في المرتبة الرابعة على الصعيد الوطني، الثالثة عشر على مستوى القارة السمراء، والـ163 على المستوى العالمي، بتنقيط 92.25، متفوقا على نادي أتلتيكو بيلباو الإسباني، ونادي نانت الفرنسي فضلا عن فريقي أسيك ميموزا الكونغولي وسيمبا التنزاني.

وفي المقابل احتل نادي الفتح الرياضي المركز الخامس وطنيا، الـ15 قاريا، والـ190 عالميا بتنقيط بلغ 85.5.

هذا وجاء مانشستر سيتي في المركز الأول عالميا، متبوعا بريال مدريد وإنتر ميلان ثم الأهلي المصري، وأيندهوفن الهولندي وبالميراس البرازيلي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة