الرئيسية / نبض المجتمع / "رايان إير" تخطط لدخول سوق الرحلات الداخلية في المغرب صيف 2024

"رايان إير" تخطط لدخول سوق الرحلات الداخلية في المغرب صيف 2024

رايان إير
نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 ديسمبر 2023 - 15:30
A+ / A-

تخطط شركة”رايان إير” (Ryanair) لمضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب من 4.5 مليون حالياً إلى أكثر من 10 ملايين مسافر بحلول 2027، عبر التركيز على 3 محاور بدءاً من صيف العام المقبل، تتمثل بإطلاق 24 خطاً جوياً دولياً جديداً، وتخصيص طائرتين لمدينة طنجة، وإطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

وذكرت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مساء أمس الثلاثاء 12 دجنبر، خلال حضورها لأشغال منتدى السياحة “سمارت”، المنظم بأحد فنادق مدينة أكادير، بأن برنامج شركة الطيران “رايان إير” سيتضمن ابتداءً من صيف 2024، افتتاح 11 خطاً جوياً داخلياً جديداً، نحو 9 وجهات مغربية.

حيث سيركز عملاق التخفيضات في سماء أوربا، برنامج رحلاته بالمغرب، على ثلاثة محاور رئيسية، ابتداء من صيف 2024، ويتعلق الأمر بإطلاق 24 خط جوي دولي جديد، ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، وإطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

واضافت الوزيرة في كلمتها، بأن الوجهات تشمل كلا من أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة، وتطوان؛ “وسيكون هذا العرض، الذي سيعطي دفعة غير مسبوقة للنقل الجوي الداخلي، إضافةً للحضور التاريخي للخطوط الملكية المغربية في هذا القطاع، بالإضافة إلى شركة العربية للطيران.

وختمت وزيرة السياحة تدخلها في هذه النقطة، أمام مهنيي السياحة بجهة سوس ماسة، بأن الخطوة التوسعية لشركة “رايان إير” ستساهم “بشكل كبير بتحقيق أهداف خارطة طريق السياحة التي تطمح لجذب 17.5 مليون سائح بحلول سنة 2026.

بعد افتتاح قاعدتها الجديدة في طنجة، وهي الرابعة بعد فاس ومراكش وأكادير, سيكون لدى الشركة 14 طائرة تتخذ من المغرب مركزاً لها، سواء للرحلات الداخلية أو الخارجية.

فيما يتعلق بالربط الدولي، ستطلق الشركة، اعتباراً من صيف 2024 أيضاً، 24 خطاً جوياً جديداً نحو المغرب، من 8 أسواق استراتيجية كمصادر للوافدين إلى البلاد، و هي: ألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، والبرتغال، والسويد، والمملكة المتحدة. وستشمل ست وجهات مغربية: مراكش بـ9 خطوط جوية جديدة، طنجة (8)، أكادير (3)، بني ملال (2)، وافتتاح جديد لوجهتي فاس والرباط، بما سينمو بطاقة “رايان إير” الاستيعابية المخصصة لوجهة المغرب بمقدار الثلث.

استقبلت مطارات البلاد من بداية العام حتى نهاية شهر أكتوبر 21.6 مليون مسافر، الحصة الأكبر منهم عبر رحلات دولية بنحو 19.5 مليون مسافر، فيما تمثل حصة السفر الجوي الداخلي حصة 9.5% (مليونا مسافر).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة