الرئيسية / سياسة / الـPPS يوجه رسالة إلى جو بايدن على خلفية دعمه لـ"إبادة غزة"

الـPPS يوجه رسالة إلى جو بايدن على خلفية دعمه لـ"إبادة غزة"

جو بايدن
سياسة
فبراير.كوم 13 ديسمبر 2023 - 17:31
A+ / A-

وجه حزب التقدم والاشتراكية رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية موقفه من الحرب في غزة الفلسطينية منذ أزيد من شهرين.

وقالت رسالة الحزب المغربي لجو بايدن ، اطلعت “فبراير” على نسخة منها، إن الرئيس الأمريكي يصر على دعمِ إسرائيل في عدوانها المتواصل على فلسطين، مسَخِّرين في سبيل ذلك كافة الوسائل بشتىَّ أصنافها، بما فيها استخدام  آلية الفيتو ضد مشروع قرارٍ في مجلس الأمن يُطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وبالامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

ويعتبر التقدم والاشتراكية هذا الدعم اللامشروط واللامحدود على غرار مُـــعظم الرأي العام العالمي، عُــــنصرَ تشجيعٍ حاسمٍ لإسرائيل في حرب الإبادة التي ترتكبها في حقِّ الشعب الفلسطيني، في جميع الأراضي الفلسطينية، وبغزة تحديداً، معتبرا أن هذا الدعم لا يتنافى فقط مع الإرادة الحرة للشعوب والقوى المحبَّة للسلام في مختلف البلدان والقارات، بل إنه يتنافى حتى مع القيَّم والمبادئ التي تأسس عليها بلدكُم.

وسجلت الرسالة أن ادعاء إسرائيل بأنها تمارس حق الدفاع عن النفس هو ادعاءٌ زائِفٌ لا يَصمُدُ أمام الوقائع المفجعة التي يُشاهدها العالَمُ يوميًّا، حيث معظمُ الضحايا هم مدنيون، بل الأحداث الواقعية تظهر محاولة تطهيرٍ عرقي وجرائم حربٍ وتشريد وتهجير شعبٍ ليس له من وسيلة أخرى للصمود سوى الصبر ومواجهة الوضع بما يملكه من إمكانياتٍ جدًّا متواضعة.

وفي اليوم الـ68 من العدوان الإسرائيلي على غزة، شن جيش الاحتلال غارات على مناطق متفرقة من القطاع، وواصل عملياته البرية في عدة محاور أبرزها خان يونس وحي الشجاعية، حيث اعترف بمقتل 10 من جنوده معظمهم ضباط في كمين لكتائب القسام.

وبهذا الإعلان ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء العملية البرية بغزة في 27 أكتوبر الماضي إلى 115، في حين ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 18 ألفا وعدد المصابين إلى أزيد من 50 ألفا.

وبينما تتواصل الغارات الإسرائيلية على القطاع، وسع جيش الاحتلال عملياته في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، كما اقتحم عدة مدن وبلدات، أبرزها بيت لحم وقلقيلية والبلدة القديمة في نابلس ومخيم الأمعري في رام الله.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة