الرئيسية / رياضة / رياضة الكارتينغ.. المنتخب المغربي يفوز بلقب بطولة الأمم للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

رياضة الكارتينغ.. المنتخب المغربي يفوز بلقب بطولة الأمم للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

رياضة
فبراير.كوم 20 ديسمبر 2023 - 18:30
A+ / A-

فاز المنتخب المغربي لسباق السيارات “الكارتينغ” بلقب بطولة الأمم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 لهذه الرياضة، التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات على مضمار حلبة لوسيل بالدوحة، من الثاني عشر إلى السادس عشر من شهر دجنبر الجاري.

وتمكن المنتخب الوطني من الفوز بكأس أمم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات، في قطر باعتباره إنجازا غير مسبوق كأول بلد إفريقي ينال هذه الكأس العالمية.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية لسباق السيارات “FRMSA”، أن هذه الكأس السنوية تجمع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ نظمت نسخة 2023 في حلبة لوسيل بالدوحة، والتي تستضيف سباق “الفورمولا 1” الشهير، بمشاركة 16 سائقا مثلوا المغرب في جميع الفئات، بدءا بنهيل الجاودي ونادر قباج في فئة الزوجي، اللذين توجا بالرتبة الأولى في “ميكروماكس” و”DD2 ماستر”.

وذكر نفس بلاغ الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات أن المنتخب المغربي، الممثل بـ 16 سائقا في مختلف الفئات، ظفر بالمركز الأول في الترتيب العام، متقدما على منتخبي الإمارات العربية المتحدة وقطر، البلد المنظم للبطولة هذه النسخة.

أما عن السباقات الفردية ببطولة الأمم لمنطقة الشرق وشمال إفريقيا لرياضة “الكارتينغ”، فقد حل كل من ناهل الجاهودي ونادر القباج، على التوالي، بالمركز الأول في صنفي “ميكروماكس” و”دي دي 2 ماستر” عن المنتخب المغربي الوطني للعبة.

أما في فئة بالبطولة ذاتها “ميني ماكس”، فقد ارتقى المغربي كامل بنشقرون، الذي شارك للمرة الثانية في بطولة الأمم للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى المركز الثالث.

وفي مسابقات التحمل، فقد حل المنتخب المغربي، المؤلف من طارق ألمو وإلياس فوكيت، في المركز الثاني خلف منتخب قطر ببطولة الأمم لمنطقة الشرق وشمال إفريقيا لرياضة “الكارتينغ”.

وأشارت الجامعة الملكية لسباق السيارات، في بيان رسمي إلى أنها المرة الأولى التي يظفر فيها بلد إفريقي بهذه البطولة، موضحا أن النسخ السابقة كانت من نصيب منتخبات الإمارات العربية المتحدة ولبنان وعمان.

وخلص البلاغ إلى أن المنتخب المغربي لهذه الفئة سيستعد بعد هذا النجاح، للمشاركة في ألعاب الاتحاد الدولي للسيارات (FIA Motorsport Games)، المزمع عقدها في مدينة بلنسية الإسبانية شهر أكتوبر من السنة المقبلة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة