الرئيسية / رياضة / 13 لاعبا من المنتخب المغربي يخوضون "الكان" الثاني على التوالي

13 لاعبا من المنتخب المغربي يخوضون "الكان" الثاني على التوالي

13 لاعبا من المنتخب المغربي يخوضون "الكان" الثاني على التوالي
رياضة
فدوى الفصاص 30 ديسمبر 2023 - 11:00
A+ / A-

ضمت لائحة المنتخب المغربي لكرة القدم، المستدعاة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، أسماء لاعبين سبق أن شاركوا مع أسود الأطلس في “الكان” السابق بدولة الكاميرون، وقد بلغ عددهم 13 لاعبا.

واستدعى وليد الركراكي مرب المنتخب المغربي، 16 لاعبا شاركوا سابقا مع المنتخب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم سواء في 2022 رفقة المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش أو موسم 2019 رفقة هيرفي رونار، ويتعلق الأمر بكل من سفيان أمرابط وسليم أملاح وعز الدين أوناحي وحكيم زياش وسفيان بوفال، بالإضافة إلى يوسف النصيري وطارق تيسودالي وأيوب الكعبي، ياسين بونو، ومنير المحمدي، ونايف أكرد، غانم سايس، عبد الصمد الزلزولي، وأشرف حكيمي، فضلا عن نصير مزراوي ويونس عبد الحميد.

ومن ناحية ثانية عاد ثلاثة لاعبين للمشاركة مجددا في كأس إفريقيا، بعد غيابهم عن النسخة الأخيرة رفقة وحيد خاليلوزيتش في 2022، ويتعلق الأمر بحكيم زياش ونصير مزراوي ويونس عبد الحميد.

وفي المقابل سيكون 11 لاعبا آخرا من المنتخب المغربي، على موعد مع أول مشاركة رسمية بالقميص الوطني في بطولة “الكان”، بعدما وضع فيهم الناخب الوطني وليد الركراكي الثقة للدفاع عن ألوان أسود الأطلس في المسابقة القارية.

ويمثل لاعبو وسط الميدان الحصة الأكبر في لائحة المنتخب الوطني المغربي، والذين سيلعبون كأس إفريقيا للأمم لأول مرة في تاريخهم، إذ نجد أربعة أسماء شابة ويتعلق الأمر بكل من أسامة العزوزي وأمير ريتشاردسون وبلال الخنوس وإسماعيل الصيباري، غير أنهم يملكون ما يكفي من التجربة القارية بعد تتويجهم رفقة المنتخب الأولمبي بكأس إفريقيا للشبان الموسم الفارط.

وتوزعت الأسماء السبعة المتبقية من الـ 11 لاعبا مغربيا يخوض “الكان” لأول مرة، بين خطي الدفاع والهجوم ثم حراسة المرمى، وفي طليعتها المدافعين شادي رياض وعبد الكبير أبقار ويحيى عطية الله والمهاجمين عبد الصمد الزلزولي وأمين عدلي وأمين حارث، ثم الحارس المهدي بنعبيد.

وغاب في المقابل عن قائمة الأسود 15 لاعبا كانوا قد حضروا في النسخة الأخيرة من كأس إفريقيا بالكاميرون، بداية باللاعب سفيان علاكوش وسفيان الكرواني وآدم ماسينا وسفيان شاكلا وسامي مايي وبدر بانون وأيمن برقوق وعمران لوزا وإلياس شاعر وزكرياء أبو خلال، بالإضافة إلى كل من منير الحدادي وريان مايي وسفيان رحيمي وأحمد رضا التكناوتي وفيصل فجر.

وتأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر إقامتها بالكوت ديفوار في الفترة الممتدة من الـ13 يناير إلى ال11 فبراير المقبلين، بعدما تربع على عرش صدارة المجموعة الـ11، برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن جنوب إفريقيا في الإقصائيات، ووضعت قرعة ك”الكان” 2023، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب ثلاثة منتخبات وهي تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة