الرئيسية / قصاصات / ارتفاع حصيلة قتلى القصف الاسرائيلي في غزة إلى 21672 شهيدا

ارتفاع حصيلة قتلى القصف الاسرائيلي في غزة إلى 21672 شهيدا

قطاع غزة
قصاصات
فبراير.كوم 30 ديسمبر 2023 - 17:30
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس السبت أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة خل فت 21672 قتيلا منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

وتشمل الحصيلة مقتل 165 شخصا وإصابة 250 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت الوزارة أن 56165 شخصا جرحوا نتيجة القصف الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر، مشيرة إلى أن 1% فقط من المصابين أخرجوا من قطاع غزة عبر معبر رفح.

وبين القتلى 312 فردا في طواقم طبية، بحسب المصدر الذي أك د أيضا أن 99 كادرا صحيا في قطاع غزة لا يزالون قيد الاحتجاز لدى الجيش الإسرائيلي.

وند دت الوزارة بتعر ض آلاف المعتقلين لدى إسرائيل “لتعذيب جسدي ونفسي وتجويع وعطش وعدم النوم والاستجواب المستمر في البرد الشديد”.

ونفى الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي اتهامات بتعذيب معتقلين.

وأشارت الوزارة الى خروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في قطاع غزة بسبب قصف الجيش الإسرائيلي الذي دم ر كذلك 104 سيارات إسعاف.

ودعت الوزارة السبت المجتمع الدولي إلى إرسال المزيد من المساعدات الطبية وتسهيل إجلاء المزيد من المصابين و”اتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية كافة المستشفيات وطواقمها وتأمين طرق الوصول اليها”.

وتأتي حملة القصف الإسرائيلي رد ا على هجوم غير مسبوق لحركة حماس على إسرائيل تسبب بمقتل نحو 1140 شخصا غالبيتهم من المدنيين، وفق تعداد لفرانس برس استنادا الى آخر الأرقام الرسمية الإسرائيلية.

وتشن إسرائيل منذ أن تعهدت القضاء على حركة حماس، قصفا مكثفا على القطاع المحاصر، يترافق منذ 27 أكتوبر مع عمليات برية قتل فيها 168 جنديا حتى الآن، وفقا للجيش.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة