الرئيسية / نبض المجتمع / بطلة "الماضي لا يموت" لينا أكدور تدخل عالم الاستثمار بصناعة ملابس وإكسسوارات الأطفال

بطلة "الماضي لا يموت" لينا أكدور تدخل عالم الاستثمار بصناعة ملابس وإكسسوارات الأطفال

لينا أكدور صناعة ملابس
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 09 يناير 2024 - 13:00
A+ / A-

احتضنت مدينة طنجة، يوم السبت 06 يناير 2024، ملتقى المغرب لصناع الملابس الجاهزة والأقمشة،ودلك بحضور كل من علي معيو رئيس لجنة المعارض والتظاهرات الوطنية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، ومصطفى اشراقة الكاتب العام لجمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة، ومحمد التازي المدير العام للمشروع.ومحمد شريف من دولة مصر و سارة رقيب المسؤولة عن التظاهرة وبحضور عدد من الفنانين أبرزهم لينا أكدور وخولة بنعمران.

وأعلنت الطفلة لينا أكدور، في تصريح لـ”فبراير”، بأنها أطلقت خلال هذا الملتقى، أول محل لملابس الأطفال، بحيث تم تصنيفها كأصغر مصممة ملابس الأطفال.

ويعتبر هذا الملتقى مناسبة للتعرف على فاعلين اقتصاديين يمثلون دول عربية وأجنبية، عن قرب على مجموعة من أرباب الشركات المغاربة وأصحاب ماركات، تتخذ مقرها بعاصمة البوغاز، ومعروفة على المستوى الدولي.

وقد عرف الملتقى، حضورا متميزا لعدد من رجال الأعمال الرائدين في قطاع صناعات النسيج والألبسة بالمنطقة الصناعية الحرة بطنجة، المعروفة بمساهمتها في العديد من المبادرات الرامية إلى تطوير الصناعة الوطنية، سواء في اللقاءات والمعارض، داخل المغرب وخارجه.

واعتبر المشاركون في هدا اللقاء أن الوضع بدأ يتغير على الصعيد العالمي، وأن المنافسة تفرض التأقلم مع الحاجيات الجديدة لدور الأزياء ومستوردي الملابس الجاهزة الذين أصبحت لديهم متطلبات جديدة تتجاوز خدمات المناولة لتطال الخدمات التي توفرها المنصات التطويرية، المتمثلة في الابتكار والتصميم وتطوير المنتوج والتدبير التجاري، مرورا بالحصول على المواد الأولية ذات الجودة العالية وبأسعار جد تنافسية.

وقد قام المسؤولون عن القطاع خلال السنتين الأخيرتين، بتحضير تصور متكامل للرفع من عدد هذه المنصات التطويرية داخل المغرب، عبر اعتماد خطة تقوم على تفعيل برنامج تكويني، ووضع آليات لمواكبة المهنيين من حيث الخبرة، إلى جانب توفير الدعم المالي اللازم عبر خطوط استثمارية يتيحها صندوق الضمان المركزي.

ويشار إلى أن الممثلة المغربية الطفلة لينة أكدور كانت قد عينت سفيرة لدعم المبادرات الإنسانية للمجتمع الطفولي عامة ومرضى السرطان خاصة بالوطن العربي من قبل منظمة “حرير” الدولية.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمنظمة “حرير” الغير ربحية عن انضمام بطلة مسلسل “سلمات أبو البنات” إلى سفرائها بمجموعة من الدول العربية لإيصال رسائل إنسانية.

من جهتها، عبرت لينا أكدور عن سعادتها بانضمامها إلى المنظمة، وتعيينها سفيرة لمبادرة ذات هدف خيري وإنساني محض، موضحة أن الحملة تروم تقديم الدعم النفسي والمعنوي كجزء من رحلة شفاء مرضى السرطان ومساعدتهم لتخطي مراحل العلاج.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة