الرئيسية / رياضة / صافرة كينية تقود مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي والڤار بقيادة جنوب إفريقيا

صافرة كينية تقود مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي والڤار بقيادة جنوب إفريقيا

صافرة كينيا المنتخب المغربي
رياضة
فدوى الفصاص 21 يناير 2024 - 11:30
A+ / A-

كشفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف“، الستار عن هوية الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج.

وعينت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، طاقما تحكيميا كينيا لقيادة مباراة أسود الأطلس أمام منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية، التي ستجمع الطرفين الأحد المقبل بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

وسيطلق الحكم الكيني كاماكو بيتير واويرو صافرة بداية مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي الأحد في الثالثة مساء، ليساعده في مهمته مواطنية جيلبيرت شيريوت، ويينبي ستيفان.

أما عن مهمة الحكم الرابع فقد أسندتها اجنة الحكام التابعة للكاف، إلى الحكم هيرالال أحمد امتياز من دولة الموريشوس.

وأنيطت مهمة قيادة غرفة “الڤار” للحكم الجنوب إفريقي أكونا زينيت ماكاليما، بمساعدة الحكم محمد عادل السعيد حسين المنحدر من دولة مصر.

وسيُواجه المنتخب المغربي نظيره الكونغولي، يوم غد الأحد، في تمام الساعة الثالثة بالتوقيت المغربي، والثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو.

وكان قد صرح وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، في الندوة الإعلامية التي سبقت اللقاء يوم أمس السبت، بأن الكتيبة الوطنية في نهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج، تلعب ضد الخصوم والطفس الحار الذي يتميز بالرطوبة العالية، خاصة في مباراة يومه الأحد التي ستكون في الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي.

كما نوه الركراكي إلى أن اللاعبين تأقلموا مع الأجواء، قائلا ” اللاعبون تعلموا متى يجب أن يمارسوا الضغط على الخصم ومتى يجب أن ندافع ومتى يجب أن نأخذ قسطا من الراحة وسط المباراة، وان شاء الله مازال سنعمل على إنجاح هذه التجربة وتعويد اللاعبين عليها”.

ولم يستثن ربان سفينة أسود الأطلس اللاعبين الاحتياطيين من حديثه، قائلا ” عندنا احتياطيين لي غايعاونونا بزاف غدا انشاء الله أمام الكونغو”.

وعن منتخب الكونغو الذي سيواجه يوم غد الأحد أبناء الركراكي، فقال الناخب الوطني ” أقوياء في الانتقالات بين الخطوط وكانوا قويين في المسابقة، وسنركز عن الجوانب التكتيكية والبدنية أمامهم”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة