الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي النسوي يخطف بطاقة العبور لمونديال كولومبيا

المنتخب المغربي النسوي يخطف بطاقة العبور لمونديال كولومبيا

المنتخب المغربي النسوي يخطف بطاقة العبور لمونديال كولومبيا
رياضة
فبراير.كوم 21 يناير 2024 - 16:30
A+ / A-

حجز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، مقعدا له بنهائيات كأس العالم للسيدات 2024 بكولومبيا، رغم هزيمة المنتخب النسوي بهدف لصفر يومه السبت الجاري، أمام منتخب إثيوبيا لحساب آخر جولة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وخطف المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، بطاقة العبور إلى مونديال كولومبيا بعدما انتصر على إثيوبيا في مباراة ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وكانت قد انتصرت لبؤات الأطلس في لقاء الذهاب بالمغرب بنتيجة هدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي على أرضية ملعب العبدي بالجديدة. واستفادت العناصر الوطنية من فوزها ذهابا بالمغرب، لتلعب بأريحية أكبر بإثيوبيا وتضمن بذلك التأهل الأول لهذه الفئة بنهائيات كأس العالم.

وتلقت العناصر الوطنية الشابة التي تتجاوز أعمارها 20 سنة، دعما كبيرا من خورخي فيلدا، المدرب الإسباني للمنتخب المغربي النسوي الأول، إذ حضر في الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب الوطني للشابات أقل من 20 سنة، بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة.

وجاء حضور الناخب الوطني، تقديما منه للدعم الضروري للشابات، قبل مباراتهن الحاسمة ذهابا، وهو ما منحهم دفعة إيجابية حققن بها الانتصار ذهابا أمام المنتخب الإثيوبي والهزيمة الصغيرة إيابا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكانت قد تأهلت النخبة الوطنية إلى الدور الرابع والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، على حساب منتخب غينيا الذي انهزم أمام اللبؤات ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة، وإيابا بنتيجة هدفين نظيفين بالمغرب من توقيع اللاعبتين نهاة الصديقي وسامية المسناوي.

وتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة إلى نهائيات كأس العالم كولومبيا 2024، رغم هزيمته أمام نظيره الإثيوبي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب أبيبي بيكيلا بأديس أبابا، برسم إياب الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات المونديال.

وحقق المنتخب المغربي التأهل بفضل فوزه في مباراة الذهاب، التي أقيمت في 13 يناير الجاري، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، بهدفين للاشيء.

ويعد هذا التأهل الأول من نوعه للمنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة إلى نهائيات كأس العالم.

وكان المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة قد تأهل إلى الدور الأخير من هذه الإقصائيات، بعد فوزه على نظيره الغيني ذهابا وإيابا بمجموع خمسة أهداف، فيما تأهل المنتخب الإثيوبي لهذا الدور بعد تجاوزه نظيره المالي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة