الرئيسية / رياضة / المؤثرون المغاربة يبررون تعادل المنتخب أمام الكونغو الديمقراطية

المؤثرون المغاربة يبررون تعادل المنتخب أمام الكونغو الديمقراطية

المنتخب يؤجل حسم بطاقة العبور للدور الثاني في الكان
رياضة
أرسلان أمينة 22 يناير 2024 - 15:30
A+ / A-

بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطي بالتعادل الإيجابي، عبر عدد من المؤثرون المغاربة المتواجدين بدولة الساحل العاج عن تقبلهم لهذه النتيجة، والتي كانت بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال المباراة.

وأوضح عدد من المؤثرون عبر خاصية السطوري في الإنستغرام، بأن الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة لم يؤثر فقط على اللاعبين، وإنما كانت حالات إغماء وعياء شديد في صفوف الجماهير المغربية.

ويشار إلى أنه تم إجراء المباراة التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي، على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت الإيڤواري، وتحت درجة حرارة تناهز 37 درجة ونسبة رطوبة تبلغ %68.

في المقابل، أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغربي، أن التعادل مع الكونغو الديموقراطية جاء بسبب عاملي الرطوبة والحرارة، وتوقيت المباراة كان صعبا للغاية ، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحضير لاعبيه بشكل جيد للمواجهة المقبلة.

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب “لاورينت بوكو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وأوضح الركراكي خلال تصريحات إعلامية بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة قائلا: “المباراة لم تكن سهلة، وفي بعض الأحيان أحاول لا أفقد أعصابي ولكن عندما تغرق بالعرق وأنت خارج من الملعب، فأود أن أقول للاعبين أحسنتم، لأنهم عرفوا جيدا كيف يحققون نقطة التعادل”.

وتابع وليد الركراكي حديثة قائلا: “ما يهمنا هو التأهل للدور القادم كنا نرغب في تحقيق الفوز وبدأنا المباراة بشكل جيد كنا نملك فرصا كثيرة لقتل المباراة لكن اللاعبين شعروا بالعياء خلال الشوط الثاني والبدلاء الذين دخلوا كان بإمكانهم تقديم الأفضل لكن نقطة التعادل تظل منطقية وكان بإمكانهم أن يقتلونا في الشوط الثاني كما فعلنا في الشوط الأول إنه اختبار جيد لنا ولكي نعرف بأن أي مباراة لن تكون سهلة لعبنا المباراة مع الثانية الأولى وخرجنا بنقطة التعادل وهذا ما يهمني”.

وعلق وليد الركراكي على ما حدث من مناوشات وتوتر بينه وبين شانسيل مبيمبا لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية قائلا: “لدي احترام كبير مع مبيمبا وما وقع فقط بسبب الأدرينالين قلت للاعبين كان علينا التحلي بالهدوء فنحن لم نقدم صورة جميلة سواء نحن أو الكونغو الديمقراطية يمكن حتى مع الحرارة التوتر كان في أعلى درجة وهذا ليس مثالا لنا وفي الأخير لا يوجد مشكل بيني وبين مبيمبا أو المنتخب المغربي سنتقدم والأمر أصبح من الماضي”.

وأختتم وليد الركراكى حديثه قائلا “سنركز الآن على المباراة الثالثة، وهذا ما يهمني وسنرى ما سيحدث، كان بإمكاننا تحقيق الانتصار أو ننهزم، وسنتعلم من هذه المباراة الرطوبة والحرارة صعبت المهمة وهذا ما تعلمناه في مباراة اليوم”.

عبر مجموعة من مشجعي المنتخب المغربي عن خيبة املهم بعد تعادل أسود الاطلس مع منتخب الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت المنتخبين، يومه الأحد 21 يناير 2024، في ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023″، معبرين مع ذلك عن أملهم في تدارك الامر في المباراة الثالثة وضمان التأهل للدور المقبل من المنافسة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة