الرئيسية / رياضة / رباعي الأسود في التشكيلة المثالية لدور المجموعات في الكان

رباعي الأسود في التشكيلة المثالية لدور المجموعات في الكان

المنتخب المغربي- التشكيلة
رياضة
فبراير.كوم 26 يناير 2024 - 11:00
A+ / A-
  تواجد 4 لاعبين مغاربة في التشكيلة المثالية لدور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقامة في الكوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2024 وفق اختيارات اللجنة التقنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وضمت التشكيلة المثالية لدور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا اللاعبين نايف أكرد، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي.

تأهل المنتخب المغربي رابع مونديال 2022 لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في صدارة المجموعة السادسة بفوزه على زامبيا 1-0، الاربعاء على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، فيما رافقته الكونغو التي تعادلت مع تنزانيا سلبيا.

وتصدرت المغرب، الباحثة عن لقبها الثاني بعد 1976، مجموعتها بسبع نقاط متقدمة بفارق أربعة نقاط عن الكونغو التي حل ت ثانية، فيما جاءت زامبيا في المركز الثاني بنقطتين، ما سمح للمضيفة ساحل العاج بالتأهل من ضمن أفضل أربعة منتخبات حل ت في المركز الثالث، فيما حل ت تنزانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وانتقد الاتحاد المغربي لكرة القدم قرار نظيره الإفريقي القاضي بتوقيف مدرب “أسود الأطلس” وليد الركراكي أربع مباريات الأربعاء، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، ووصفه بـ”المجحف” و”مجانبا للصواب”، مشيرا إلى أنه سيستأنف.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه الرسمي وحساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي “على اثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار (ساحل العاج)، المتمث ل في ايقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”.

وأضاف البيان “القرار الذي ترى فيه (الجامعة) مجانبا للصواب، خاصة وان الوقائع اظهرت ان وليد الركراكي لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية التي انتهت بالتعادل 1-1، أحداثا ومشادات بعد نهايتها، حيث وج ه قائد المنتخب الكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية الى الركراكي بداعي ان الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات الى غرف خلع الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة