الرئيسية / سياسة / وفد دبلوماسي هام يحط الرحال بمدينة العيون للاطلاع على التطورات بالأقاليم الجنوبية

وفد دبلوماسي هام يحط الرحال بمدينة العيون للاطلاع على التطورات بالأقاليم الجنوبية

وفد دولي- العيون- دبلوماسية
سياسة
فبراير.كوم 30 يناير 2024 - 19:00
A+ / A-

حل بمدينة العيون، يوم الأحد المنصرم من الشهر الجاري، وفد دبلوماسي هام من الممثلين والمندوبين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة لـ 14 دولة ومنظمة دولية بجنيف.

وبحسب ما كشفت عنه مصادر موقع “فبراير” تأتي هذه الزيارة في سياق الدعم الدبلوماسي المتواصل للوحدة الترابية للمملكة المغربية، حيث يتوجه الوفد إلى المناطق الجنوبية للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية والسياسية والحقوقية والاجتماعية.

وتضيف ذات المصادر، أنه من المتوقع أن تستمر زيارة الوفد لستة أيام، يقضي منها أربعة أيام في مدينة العيون ويومان في مدينة الداخلة، كما يتضمن الهدف من الزيارة الوقوف على حجم الاستثمارات والمشاريع التنموية في المنطقة، إلى جانب استكشاف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

وتتشكل التشكيلة الدبلوماسية للوفد من جمال المشرخ من الإمارات، وخالد المقود من البحرين، بالإضافة إلى مندوبي اليمن، الغابون، غامبيا، غينيا الاستوائية، مالاوي، زامبيا، السيراليون، وجزر القمر.

ومن خلال زيارتهم، يتعهد الوفد الدبلوماسي بدعم كامل لوحدة المملكة المغربية الترابية، مما يعزز موقفهم الثابت تجاه قضية الصحراء، حيث سيعقد الوفد لقاءات هامة مع المسؤولين المحليين في جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، وذلك بهدف تبادل الرؤى والتواصل المباشر مع سكان المنطقة. حسب ذات المصادر.

وفي سياق متصل، زيارة السفراء إلى الجهات الجنوبية، تبرز عزيمة المغرب على إبراز تقدمه في جميع الميادين في هذه المنطقة، التي تعتبر مهدا للتنوع الثقافي والقيم السياسية والاجتماعية التي تجمع بين مكونات المملكة، كما أن هذه “الثروة الهوياتية” هي محرك أساسي للتنمية والتماسك الوطني.

هذا وتُعد هذه الزيارة فرصة قيمة لتوطيد العلاقات الدبلوماسية وتعزيز التفاهم بين المملكة المغربية والدول الداعمة. من المتوقع أن تكون اللقاءات الهادفة والنقاشات المستفيضة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة