الرئيسية / نبض المجتمع / منظف سيارات: أوقفوني بسبب الماء وهذه قصتي فهل أرمي بنفسي في البحر دون بديل؟!

منظف سيارات: أوقفوني بسبب الماء وهذه قصتي فهل أرمي بنفسي في البحر دون بديل؟!

السيارات
نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 فبراير 2024 - 22:30
A+ / A-

تعتبر فكرة مشروع غسل السيارات المتنقل في المغرب خطوة جديدة ومبتكرة نحو تلبية احتياجات المستهلكين الحديثة، ومع التركيز على التحديات وتطوير استراتيجيات فعّالة، يمكن أن يكون هذا المشروع فرصة مثيرة للنجاح والاستدامة في سوق غسل السيارات في المغرب.

كما أن خدمات غسل السيارات المتنقلة تعتبر مفهوما حديثا ومبتكرا في عالم ريادة الأعمال، يعكس هذا المفهوم تطورا في قطاع غسيل السيارات، حيث يتيح للمستهلكين الاستفادة من خدمات غسل عالية الجودة دون الحاجة إلى الانتقال إلى محطة ثابتة.

وقال يوسف العامل بمحطة لغسل السيارات بمدينة أكادير في تصريح لـ”فبراير”، بأن ظروف العيش المزرية هي التي دفعته للإشتغال في هذه المهنة.

وأضاف المتحدث ذاته، بأن اشتغل في عدة حرف، لينتهي به به المطاف في عبربة متنقلة لغسل السيارات. قبل أن تطلب منهم السلطات المختصة إخلاء المكان.

ووجه المتحدث ذاته طالب إلى السلطات المختصة، بأن توفر لهم مكان للإستقرار ودعمهم في هذه المشاريع، وبخصوص ثمن غسل السيارات، أوضح يوسف ان محطات الغسل المتنقلة يتراوح ثمن السيارة الواحدة بين 25 و40 درهما.

وخلال حديثه أشار يوسف إلى أنه أصبح يفكر في الهجرة، من أجل التغلب على مصاعب الحياة، قائلا:” بالسيف مايلوح بنادم راسو للبحر وللتهلكة”، مبرزا بأن هذه المهنة تعيل العشرات من الأسر وتوفر قوتهم اليومي.

يشهد المغرب اهتمامًا متزايدًا في هذا المجال، حيث يعد مشروع غسل السيارات المتنقل في المغرب فرصة مثيرة للمستثمرين الطموحين.

ويشار إلى أن السلطات المحلية لجهات المملكة عممت بناء على قرارات صادرة عن عمال الأقاليم، توجيهاتها لأصحاب الحمامات و محلات غسل السيارات، إلى تنظيم أوقات العمل لهذه القطاعات بشكل استثنائي طيلة أيام الأسبوع.

ووفق ما تضمنه القرارات العاملية، فالحمامات ومحلات غسل السيارات مجبرة على غلق المحلات ابتداء من اليوم الإثنين من كل أسبوع إلى غاية الأربعاء، على أن تستأنف العمل ابتداء من يوم الخميس إلى يوم الأحد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة